حبس نادر خزام و 3 من مأمورى الضرائب 4 أيام بتهمة الرشوة

 أمرت نيابة الأموال العامة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول، بحبس 3 متهمين من مأمورى الضرائب بإدارة المهن الحرة، ونادر خزام رئيس مجلس إدارة مجموعة خزام للتثمين العقارى 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بعد تورط المتهمين فى قضية رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه.


وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام ألأول، فى واقعة تلقى 3 من مأمورى الضرائب بإدارة المهن الحرة، رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه، من الخبير المثمن نادر خزام، أن مأمورى الضرائب الثلاثة طلبوا من المتهم الأخير الحصول على الرشوة مقابل إعداد ميزانيات وتسوية بعض المعاملات الضريبية.


واعترف الخبير المثمن فى التحقيقات، أن المتهمين ضغطوا عليه للحصول على المبلغ، ما اضطره للرضوخ لطلبهم خشية إلحاق ضرر فى إعداد الميزانيات محل الاتهام.


واستند المستشار جميل سعيد، دفاع “نادر خزام”، خلال التحقيق مع موكله، على نص المادة 107 فى قانون العقوبات، والتى تنص على إعفاء الراشى أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها.


ووجهت النيابة لمأمورى الضرائب المتورطين بالقضية، تهمة قبول رشوة مالية من شأنها الإخلال بعمل من أعمال وظيفتهم، كما أسندت للراشى تهمة عرض رشوة.


وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحين استدعاء بقية الشهود من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

 

وكانت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة تلقت إخطارا بالبلاغ، بعد أن تمكنت الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على رئيس مأمورية ضرائب ومدير عام بمصلحة الضرائب والخبير المثمن وموظف بمكتب المثمن القضائى بتهمة الرشوة.
 

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

محكمة عسكرية تؤيد السجن مدى الحياة لـ32 متهما في قضية “محاولة اغتيال السيسي”

أصدرت محكمة عسكرية مصرية يوم الأربعاء أحكامها في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري السيسي وولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: