الجيش اللبناني يتسلم شحنة مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 50 مليون دولار

استلم الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء شحنة من المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 50 مليون دولار تضمنت 50 آلية مدرعة، ومدافع وقذائف وذخائر متوسطة وثقيلة.
وقال الجيش  إنه “تسلم من السلطات الأميركية في مرفأ بيروت 50 آلية هامفي مدرعة مجهزة بقاذفات رمانات(قنابل) ، و40 مدفعاً عيار 155 ملم، وكميات من الصواريخ والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، إضافة الى أعتدة عسكرية مختلفة”.
وأوضح البيان أن “التسلم تم بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد على رأس وفد مرافق، إلى جانب عدد من الضباط”.
  من جهتها، أعربت السفيرة الأميركية في تصريح مماثل، عن “تقدير سلطات بلادها لإنجازات الجيش في حماية لبنان ومكافحة الارهاب، مؤكدةً العزم على مواصلة تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية في المرحلة المقبلة”.
ولفتت إلى أن “الولايات المتحدة هي أكبر شريك أمني للبنان. فخلال هذا العام وحده ساهمنا بأكثر من 221 مليون دولار من المعدات والتدريب للقوى الامنية اللبنانية”، مشيرة إلى أن “لبنان هو خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأجنبي للولايات المتحدة في العالم. وهذا ما يدل على مستوى التزامنا”.
وفي سياق متصل، أوضحت السفارة الأمريكية في لبنان، في بيان تلقت “الأناضول” نسخة منه، أن ما تم تسليمه اليوم هو “شحنة كبيرة من المساعدات العسكرية الأمريكية إلى الجيش اللبناني في مرفأ بيروت”.
وأشارت إلى أن “قيمة الشحنة تبلغ خمسين مليون دولار وهي تزود الجيش اللبناني بخمسين عربة هامفي مصفحة، وأربعين قطعة مدفعية ميدان هاوتزر، وخمسين قاذفة آلية للرمانات MK-19، وألف طن من الذخيرة الصغيرة والمتوسطة وقذائف المدفعية الثقيلة”.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السعودي يعقد جلسة نقاش مع أعضاء معاهد ومراكز الفكر الأمريكية

عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، جلسة نقاش مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: