نزاهة كوردستان تحذر المسؤولين المتأخرين بكشف ذممهم المالية بغرامات تصل لـ100 مليون دينار

اعلن رئيس هيئة النزاهة في اقليم كوردستان القاضي احمد انور، اليوم الاربعاء، عن توجيه انذار أخير الى المسؤولين الذين لم يكشفوا عن ذممهم المالية لحد الان، محذرا من فرض عقوبات مالية اذا لم يكشفوا عنها في موعد محدد.

واعلن انور خلال الاعلان عن تقرير بشأن نشاطات الهيئة خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي، عن المعلومات الخاصة بملف الفساد داخل مؤسسات حكومة الاقليم وكيفية متابعتها وسير التحقيقات فيها، واشار الى ان الاصلاح عملية اكبر من مجرد مقارعة الفساد، مستدركا ان مقارعة الفساد هي احدي دعائم الاصلاح.

واضاف ان دعم رئيس الاقليم ورئاسة الاقليم وحكومته تجعل من مسؤوليات الهيئة اكبر واوسع، مؤكدا ان مهمة الهيئة ليس التحقيق في ملفات الفساد بل المتابعة المكثفة.

ولفت الى ان الهيئة بانتظار عملية الاصلاح ومهمتها في (الوقاية من الفساد والرقابة القانونية والتحقيق في ملفات الفساد).

وبشـأن المسؤولين الذين لم يقوموا بكشف ذممهم المالية لحد الان، اشار الى ان الهيئة ارسلت انذارا اخيرا، عن طريق مجلس الوزراء، الى المسؤولين الذين لم يكشفوا عن ثرواتهم، محذرا من انه اذا لم يقوموا بكشفها خلال مدة معينة فان عقوبات قانونية بانتظارهم تبلغ مقاديرها ما بين 3 الى 100 مليون دينار.

وبشأن الفساد في العراق اوضح انور ان استخدام كلمة الفساد للعراق كلمة مخففة جدا، بل يجب تسميته بالنهب، مشيرا الى انه منذ عام 2006 ولحد الان خصص مبلغ لايقل عن 80 مليار دولار لقطاع الدفاع، وحال الدفاع ما هو معلوم اليوم.

ولفت الى ان هناك فساد في اقليم كوردستان ايضا، مشيرا الى ان مواجهته جاءت متأخرة، حسب تعبيره

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي عقب التحركات “غير المهنية” للمدمرة “Chafee”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الجمعة، أنها استدعت الملحق العسكري الأمريكي على خلفية “التحركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: