أسامة كمال:معجزة المصريين ليست فى الحضارة إنما يبقي شعب حيَّ ومتمكن الشخصية

  قال الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “القاهرة 360″،إن معجزة الشعب المصرى ليست فى الحضارة التي وهبها للعالم فقط، إنما فى قدرته إنه يبقي شعب حيَّ ومتمكن الشخصية، ولا يفنى فى غزاته ومستغليه.  

وأضاف كمال خلال برنامجه المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الخميس، أن المصري شعب زَارع بناء صانع اليدين، صانع حضارة، سواء حكمه محب للعلم وذواقة للفن، أو مغامر، لأنه شعب بيفرض الحضارة على حكامه فرضاً”.
وتسائل كمال “لماذا أختفي هذا الشعب الزارع الصانع هذه الايام”.

 وأوضح كمال “أن الشعب المصري لم يتغير مثلما ما تيمور باشا قال في نفسه دولة وديوان حكم يلتقي فيه شتى الوزارات ومجلس وزرائك اتولد معاك وهيفضل معاك طول عمرك”.
وأكمل حديثه قائلا ”
أمال جرى لنا إيه؟ فترات تخبط بتمر بيها الناس.. اتنازعتنا الأيادي والأصوات كل واحد بيحاول يشدنا في اتجاه.. سياسيين واقتصاديين ومثقفين وصحفيين واعلاميين وغيرهم توهوا الناس معاهم”

.
وشبه مقدم برنامج “القاهرة 360” بما يجدث الان للمصريين بمفترق عشر طرق وفي النص أسهم كل واحد بيشاورلك لاتجاه ويوصفه إنه الاتجاه الصحيح، من غير ما حد يقول لك والصحيح دة صحيح ليه بكل أمانة.
وأوضح أن هناك من يريد أن يوجه الصمريين حسب مصلحته الشخصية مما يسبب حاله من التوهان للمواطنين ، مشددا على أنه من حق المواطنين أن ينزعجوا بما يحدث من حولهم ويقولون أنا “مالي “أنا مصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: