المقاومة اليمنية تسيطر على شرق تعز من مليشيات الحوثيين وصالح

سيطرت المقاومة الشعبية في تعز على منطقة ثعبات شرق مدينة تعز،وتحريرها من مليشيات الحوثيين وصالح.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز أن 6 من قوات الجيش والمقاومة قتلوا في الاشتباكات التي دارت في ثعبات واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية،وأصيب 21 كما أصيب 7 مدنيين في القصف على المناطق السكنية إلا أن القوات استمرت في تطهير المنطقة.

وأوضح أن 11 من عناصر المليشيات قتلوا في الاشتباكات بين الجانبين،وأصيب العشرات في ثعبات والجحملية وحى عقبة شرق المدينة وقد تمت السيطرة على مدرسة عقبة التي يتمركز فيها عناصر المليشيات.

وأضاف أن القوات الحكومية صدت هجوما للمليشيات في الجبهة الغربية للمدينة والتي حاولت التقدم في محيط اللواء 35 ودارت اشتباكات عنيفة في منطقتي مدرات ووادي حنش غرب وجنوب غرب اللواء .. في الوقت الذى قامت فيه مدفعية المليشيات بقصف اللواء من مواقعها.

وكانت اللجنة المشرفة على تثبيت وقف اطلاق النار في تعز قد أعلنت أمس عن مقتل 4 مدنيين واصابة 23 آخرين بعد قصف للمليشيات بصواريخ الكاتيوشا على قرى مديرية الصلو في جنوب محافظة تعز.

من ناحية أخرى وجه مجلس تنسيق المقاومة في تعز نداء لجميع مواطني المدينة القادرين على حمل السلاح للقتال الى جانب إخوانهم في الجيش والمقاومة للدفاع عن أرضهم .

ودعا بيان أصدره الشيخ عارف جامل نائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة جميع المواطنين الى رفع الاستعدادات وحشد الطاقات لمواجهة المليشيات التي تحاصر المدينة وتقصفها بالمدفعية الثقيلة كل يوم وطالب الشباب والتجار والوجهات الاجتماعية بمد الجيش والمقاومة بكل ما يلزم.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السعودي يعقد جلسة نقاش مع أعضاء معاهد ومراكز الفكر الأمريكية

عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، جلسة نقاش مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: