أوليكسياك ومانويل تتقاسمان ذهبية 100 متر سباحة حرة في ريو

تقاسمت الكندية الشابة بيني أوليكسياك والأمريكية سيمون مانويل ذهبية سباق 100 متر سباحة حرة في أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الخميس بعدما لمستا الحائط في آن واحد بعد 52.70 ثانية.

وحصلت السويدية سارة شيوستروم بطلة سباق 100 متر فراشة الأولمبي على البرونزية بعدما انهت السباق في 52.99 ثانية.

وهذه هي المرة الثانية التي ينتهي فيها سباق 100 متر سباحة حرة للسيدات بهذه الطريقة. ففي أولمبياد لوس انجلوس 1984 تقاسمت الأمريكيتان نانسي هوجشيد وكاري شتاينشايفر المركز الأول بزمن بلغ 55.92 ثانية.

ووقتها كانت أول مرة يتقاسم فيها شخصان الذهب في السباحة الأولمبية بعدما تقرر تغيير الطريقة التي يحتسب بها الفائز بعد خلاف مثير للجدل في سباق 400 متر فردي متنوع في 1972 شهد حصول السويدي جونار لارسون على الذهب متفوقا على الأمريكي تيم مكي.

وقالت أوليكسياك (16 عاما) التي زادت الضغط في آخر 50 مترا “من الرائع أن نتقاسم الذهب. لم أكن أتخيل أبدا أن أفوز. تستحق هذا الفوز مثلي تماما”.

وبذلك تكون أوليكسياك قد جمعت أربع ميداليات في ريو حيث فازت ببرونزية أربعة في 100 متر حرة في اليوم الافتتاحي تلتها فضية 100 متر فراشة وبرونزية أخرى في سباق أربعة في 200 متر حرة.

وقالت مانويل ان ذهبيتها الأولى في أول ظهور لها في الأولمبياد كان أمرا مفاجئا لها كما حصلت على ميزة إضافية بتسجيل رقم قياسي أمريكي.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

طرد فتيات منتخب الكونغو الديمقراطية من فندق بالكاميرون

اضطرت لاعبات منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم للفتيات تحت 20 عاما، لقضاء ليلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: