صحف أمريكية : هيلارى كلينتون: ترامب يحرض على العنف !

شارت الجريدة  لقول مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية هيلاري كلينتون إن نظيرها الجمهوري دونالد ترامب انما كان يحرض على العنف عندما قال إن بامكان مؤيدي حق حيازة السلاح منعها من الفوز بالانتخابات ! وقالت كلينتون التي كانت تتحدث في تجمع انتخابي اقيم في مدينة دي موين بولاية آيوا إنه “يمكن للكلام ان تكون له عواقب وخيمة جدا “!

وكان ترامب قد اثار لغطا ساخنا بقوله إن بنكان “جماهير التعديل الثاني (للدستور الامريكي الذي يسمح للامريكيين بحيازة الاسلحة)” او مالكي الاسلحة ان يتخذوا خطوات ضدها (لم يصفها بالتحديد) ، كما قالت كلينتون إن ترامب يفتقر الى المزاج الضروري توفره ليصبح رئيسا للبلاد !

وأضتافت الجريدة أن وزيرة الخارجية السابقة ، هاجمت ترامب للشجار العلني الذي دار بينه وبين اسرة عسكري مسلم قتل في العراق، وهي واحدة من الاسر التي يطلق عليها الجيش الامريكي “اسر النجمة الذهبية” تكريما لتضحياتها ! وقالت المرشحة الديمقراطية “شهدنا يوم امس آخر حبة من عنقود طويل من التصريحات اللا مبالية التي يطلقها دونالد ترامب والتي تجاوزت كل الحدود. فقد شن هجوما قاسيا على اسرة من اسر النجمة الذهبية ، واقترح عفويا بأن على عدد اكبر من الدول ان تمتلك اسلحة نووية، والآن تحريضه على العنف ” !

واستطردت كلينتون قائلة “كل حادثة من هذه الحوادث تثبت ان دونالد ترامب يفتقر الى المزاج الضروري توفره لدى رئيس الولايات المتحدة والقائد الاعلى لقواتها المسلحة”!  وكان ترامب يتحدث امام حشد من مؤيديه في ولاية نورث كارولاينا يوم الثلاثاء عندما قال إن كلينتون ستعين قضاة ليبراليين في المحكمة العليا اذا فازت بالرئاسة !

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

الفنانة لين برازي في السينما بين السويد ودمشق  

    انتهت الفنانة “لين برازي” مؤخراً من تصوير مشاهدها في الفيلم العالمي “the film” في السويد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: