بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم حقيبة الإعلام الديني المرئية زاخرة بالإصدارات الوطنية

كتبت: عبير فتحى
نظرا لحرص  إدارة الإعلام الديني في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية على التواجد الفاعل في كافة المناسبات الوطنية التي تخص خليجنا العربي بشكل عام  وكويتنا الحبيبة بشكل خاص فقد أنتجت الإدارة سلسلة من  الكليبات والفلاشات الوطنية في سمو الأمير حفظه الله ودولة الكويت أدام الله عزها .. وذلك بهدف تعزيز اللحمة الوطنية والتي نحن في أمس الحاجة لها  ولا سيما في ظل عالم يموج بالتحديات والصراعات صرح بذلك  خليفه الهاجرى مراقب الدراسات و التسويق الإعلامي بإدارة الإعلام الديني المدير التنفيذي للمشروع  القيمي لتعزيز العبادات ( نفائس ) 
أوضح في بيان صحفي حرص الإدارة على بث تلك الأعمال الوطنية  عبر  القنوات الفضائية معظم شهور  العام وبخاصة في الفعاليات والأعياد الوطنية ، مشيرا إلى  أن ذلك  يتوافق  مع استراتيجية الوزارة الرامية إلى بث الوعي الوطني  ، وأهمية الحفاظ على الوطن  ،  والعمل على دعم قيم الولاء والانتماء  بكافة الطرق والوسائل  وبخاصة  في ظل المتغيرات العربية والعالمية التي تشهدها الساحة في الوقت الراهن .
وتطرق الهاجري إلى بعض إنتاج الإدارة الوطني وذكر منه فلاشات  ( أمير المكارم .. صباح العز  –  كليب  أهلا –  أغلى وطن – يا كويت – الكويت حبها في قلبي –  فلاشات الكويت حبها يجمعنا  – فلاشات خليجنا دائما معا ) ،  لافتا  إلى أهمية مثل هذه الأعمال وبخاصة لفئة الشباب باعتبارهم  لم يشهدوا الغزو الغاشم علي الكويت والذي  سطر فيه الشعب الكويتي أروع الأمثلة في الدفاع عن الوطن وسيادته. 
اشار  الى أن الكليبات  تناقش بأسلوب تقني عصري متطور قضية التلاحم الوطني ، وسبل إرساء روح التعاون وتغليب المصلحة العامة على الخاصة ، وتذكير  أطياف المجتمع بما ميز المجتمع الكويتي من  تضحية وفداء وتعاون طوال حياتهم ولا سيما إبان الغزو العراقي الغاشم  . . مشددا  علي ضرورة أن تضع  المؤسسات الإعلامية بكافة ألوانها وأشكالها الخطط والبرامج  التي من شأنها  تعزيز الوحدة الوطنية  ، وذلك من خلال خطاب إعلامي يناقش أبعاد وجوانب  هذه الوحدة  ، مشددا على  أهمية الحفاظ على ثوابت الوطن ، و ضرورة قبول بعضنا البعض وتعزيز مبدأ الأخوة والترابطما دمنا نعيش  تحت مظلة واحدة .
واختتم  الهاجري  بالإشارة  إلى أن الإصدارات  توزع  مجانا  بمقر إدارة الإعلام الديني الكائن ببرج التوأم  دور 4b  والمقابل لبرج جاسم  القريب
من مجمع الوزارات ،   خلال فترة الدوام الرسمي ، وبأن الإصدارات موجودة عبر اليوتيوب وموقع الإعلام الديني الإلكتروني ( نفائس )  red Awqaf وعبر موقع التواصل الاجتماعي .
الجدير بالذكر أن الأشراف العام لمجموعة نفائس للأستاذ صلاح أبا الخيل وكلمات الشاعر عبد الرشيد راشد 

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السعودي يعقد جلسة نقاش مع أعضاء معاهد ومراكز الفكر الأمريكية

عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، جلسة نقاش مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: