أخبار عاجلة

خبراء روس يتفقدون مطاري الغردقة وشرم الشيخ

أعلنت الجمعية المصرية لمستثمرى البحر الأحمر أن وفد الخبراء الروس سيزور، في 28 أغسطس الجاري  مطاري الغردقة وشرم الشيخ بهدف الاطلاع على الإجراءات التي تتخذها السلطات لضمان أمن المسافرين.
وأفاد عضو مجلس إدارة الجمعية، تامر نبيل، ، في حديث لصحيفة “الأهرام”، بأن الوفد الروسي رفيع المستوى، الذي يترأسه القنصل الروسى في الغردقة ويضم خبراء من وزارات الطيران والداخلية والسياحة الروسية وخبراء أمن وممثلين عن الحكومة والأمن القومي الروسي، سيتفقد الإجراءات الأمنية في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، ثم سيعقد اجتماعا مع الحكومة المصرية في القاهرة.
وأضاف نبيل أن الخبراء الروس سيعدّون، استنادا إلى نتائج فحوصاتهم، تقريرا نهائيا، سيطلع عليه الرئيس فلاديمير بوتين والحكومة الروسية قبل اتخاذ القرار بشأن استئناف الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية.
وذكر نبيل أن جمعية الاستثمار السياحي في البحر الأحمر ستتحمل جميع نفقات الوفد وتنظيم البرنامج الخاص به، فضلا عن استئجار طائرة خاصة بتنقلات الخبراء الروس.
يذكر أن موسكو فرضت حظرا على الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر في أعقاب تحطم طائرة الركاب الروسية المتوجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ في شبه جزيرة سيناء، 31 أكتوبر/تشرين الثاني 2015، وتبنى تنظيم “داعش” المسؤولية عن ذلك الحادث، الذي أودى بأرواح 225 شخصا كانوا على متن الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: