لافروف: روسيا تأمل برفع الحظر الاقتصادي الأمريكي عن كوبا بشكل كامل

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم ، بأن موسكو تأمل أن ترفع الولايات المتحدة الحظر التجاري – الاقتصادي عن كوبا بشكل كامل.

 وقال لافروف في حوار مع القناة الأولى الروسية: “آمل في استمرار خطوات واشنطن، لأن الأهم الآن هو الرفع الكامل للحظر التجاري — الاقتصادي والمالي. أعتقد أن اللجوء إلى مثل هذه الأساليب للضغط هو عار على حضارتنا”.
وأضاف: “أعتقد أن الولايات المتحدة تدرك ذلك. إنها أقرت بتعذر تغيير خيار الشعب الكوبي بأساليب الضغط أحادي الجانب غير المشروع. هذا حدث كبير”.
وأكد أن عملية تطبيع العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا ليست لها علاقة بنشاط روسيا على المسار الكوبي. وقال: “حدث استئناف العلاقات الدبلوماسية بين كوبا والولايات المتحدة على خلفية نشاط كبير في العلاقات الروسية الكوبية. لذلك، فإن عملية تطبيع العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة لا علاقة لها بالنشاط على المسار الكوبي”.
يذكر أن الولايات المتحدة وكوبا أعلنتا في نهاية عام 2014 عن بدء العمل على التطبيع التدريجي للعلاقات. ومنذ ذلك الحين، تمت استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما زار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، هاوانا، وخففت الولايات المتحدة بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: