هاكرز على تويتر يتخفى داخل حسابات خدمة العملاء ويسرقون بياناتك

 حذر خبراء أمن الكمبيوتر من خدع جديدة ينفذها الهاكرز على مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة تويتر، إذ اكتشف الباحثون إنشاء الهاكرز حسابات وهمية ويدعون من خلالها أنهم تابعون لخدمة العملاء الخاصة بمجموعة من الشركات والمؤسسات الكبرى على تويتر، ويعمل القراصنة على الدخول فى محادثات مع المستخدمين بقصد سرقة بيانات تسجيل الدخول ومعرفة تفاصيل متعلقة ببيانات المستخدم.
 
وليس هذا فقط بل يعمل الهاكرز أيضا على اختراق المحادثات بين العملاء وحسابات خدمة العملاء وسرقة محتوى الحوار بينهم الذى يضم العديد من المعلومات وتؤدى فى النهاية لسرقة حسابات المستخدم وأمواله.
 
ووفقا لموقع “مترو” البريطانى فظهرت هذه الحيلة ذكية فى الاحتيال بشكل بسيط فى عام 2014، ولكنها الآن منتشرة بطريقة كبيرة على تويتر وتسببت بالفعل فى ضياع حسابات مجموعة من المستخدمين حول العالم.
 
وقال كريستوفر بويد، محلل البرمجيات الخبيثة فى شركة Malwarebytes الأمنية أن على المستخدمين التأكد من أن حسابات خدمة العملاء التى يتحدثون معها عبر تويتر موثقة وتابعة بالفعل للشركات الخاصة بهم، عن طريق التأكد من المصدر أو البحث داخل الحساب وتاريخ إنشائه وعدد متابعيه.

عن العربي اليوم

شاهد أيضاً

سيشهد العقد القادم واقع رقمي مختلف بنسبة تفاعل أكبر بين النسان والآلة على نحو إدراكي وعاطفي: هواوي تصدر تقرير العالم الذكي 2030 الأول من نوعه على مستوى العالم لاستكشاف التوجهات في العقد القادم

    الحلول الطبية الدقيقة المدعومة بإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي حقيقة واقعة في 2030 نسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: