الأحد , مارس 7 2021

الجيش الليبي يتقدم في بنغازي

سيطر الجيش الليبي الثلاثاء 23 فبراير على منطقة الليثي بالكامل وعلى معسكري “36 صاعقة” و”الدفاع الجوي” ومزرعة أبوبكر يونس جابر في منطقة بوعطني بمدينة بنغازي.

 

وأكد آمر التحريات بالقوات الخاصة “الصاعقة” رئيس العرفاء فضل الحاسي سيطرة الجيش الليبي على منطقة الليثي بالكامل، وقال الحاسي إن القوات الخاصة والوحدات المساندة لها بسطت سيطرتها على منطقة الليثي بعد فرار مقاتلي “داعش” في ساعات الصباح الأولى إثر اقتحام الجيش الليبي المنطقة.

وأوضح الحاسي أن الجيش استهدف بشكل مباشر غرفة العمليات الرئيسة التابعة للتنظيم وقتل من فيها، وفتح الطريق السريع الرابط بين الليثي القديم والليثي الجديد.

على صعيد متصل أكد الناطق باسم القوات الخاصة “الصاعقة” العقيد ميلود الزوي استعادة الجيش معسكري “36 صاعقة” و”الدفاع الجوي” ومزرعة أبوبكر يونس جابر في منطقة بوعطني بمدينة بنغازي، مشيرا إلى استمرار المعارك ضد “داعش” والتشكيلات المسلحة الأخرى الموالية له.

وقال الزوي إن فصيل الهندسة العسكرية وخبراء قسم إبطال المتفجرات يمشطون المنطقة داخل المعسكرين بحثًا عن الألغام والعبوات الناسفة والمُتفجرات.

وأكد الزوي استعداد فصيل الهندسة العسكرية وجنود القوات الخاصة والوحدات المساندة لاقتحام معسكر اللواء “319 مُشاة”، الذي أصبح في مرمى النيران، مشيرًا إلى أن الهدف القادم حي قطر لفتح طريق المطار، حتى يصبح بالإمكان فتح مطار بنينا الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: