الجمعة , مارس 5 2021

تيد كروز يطرد المتحدث باسمه لتشهيره بمنافسه روبيو

طرد السناتور تيد كروز، المرشح لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية الى انتخابات الرئاسة الأمريكية، المتحدث باسمه على الصعيد الوطني لتشاركه على موقع “فيس بوك” شريط فيديو مفبركاً، يظهر فيه منافسه في الانتخابات التمهيدية، ماركو روبيو، وكأنه يشكك بإيمانه المسيحي، وفق ما نشرته فرانس برس.

والسناتور عن ولاية تكساس الذي يلقبه خصومه بأنه محترف “الألاعيب القذرة” طرد المتحدث باسمه، ريك تايلر، عشية انتخابات المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ولاية نيفادا، إحدى المحطات العديدة على الطريق الطويلة والشاقة لانتزاع بطاقة الترشيح الحزبية لانتخابات البيت الأبيض.

وكان تايلر قام بمشاركة مقال على موقع “فيس بوك” مرفقاً بشريط فيديو جودة الصوت فيه رديئة نشرته أصلاً صحيفة “ذي ديلي بنسلفانيان” التي يصدرها طلاب في جامعة بنسلفانيا.

وينقل المقال عن روبيو، السناتور عن ولاية فلوريدا، قوله لأحد أعضاء فريق الحملة الانتخابية لكروز أن “الإنجيل المقدس ليس فيه الكثير من الإجابات”، وأرفق المقال بشريط فيديو للواقعة لا يسمع فيه صوت روبيو بوضوح، ولكن مضمون كلامه نقل كتابة في أسفل الشريط”.

وفي حين ينقل المقال عن روبيو قوله إن “الإنجيل لا يتضمن الكثير من الإجابات” فإن السناتور الشاب يقول في الحقيقة العكس تماماً، فعبارته الحقيقية كانت “كل الأجوبة موجودة هنا، ولا سيما في هذا الكتاب (الإنجيل)”.

ولاحقاً أزال المتحدث مشاركته للمقال وشريط الفيديو وقدم اعتذاراً لماركو روبيو، لكن رب عمله المحافظ المتشدد اعتبر ما قام به “خطأ فادحاً في التقدير” وطرده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: