الأحد , مارس 7 2021

اليونسيف تعلن السيطرة على “وباء قاتل” في العراق

أعلنت منظمة اليونيسيف احتواء تفشي وباء الكوليرا القاتل في العراق، الذي انتشر من مناطق محيطة ببغداد إلى أماكن أخرى بشكل سريع ليبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة به نحو ثلاثة آلاف.

وذكرت اليونيسيف ، أن احتواء المرض تم بفضل جهود الاستجابة السريعة التي قامت بها الحكومة والشركاء في العمل الإنساني في العراق خلال العام الماضي، مؤكدة مواصلة الجهد بلا هوادة في عام 2016 لتجنب احتمال تفشي الوباء في المستقبل.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت في التاسع من سبتمبر أيلول عام 2015 تفشي وباء الكوليرا.

وشارك في جهود الاستجابة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وعدد من الشركاء منهم مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية.

وتضمنت الاستجابة الأولية، التي استهدفت أكثر من تسعين ألف نسمة، توفير المياه الصالحة للشرب وتطهير إمدادات المياه الموجودة.
وذكر بيان صحفي صادر عن اليونيسيف أن تفشي وباء الكوليرا الأخير في العراق يعد واحدا من النتائج الأليمة للظروف المعيشية التي يمر بها الكثير من العراقيين في ظل الصراع المستمر.

وقال بيتر هوكينز ممثل منظمة اليونيسف في العراق إن الكوليرا مرض يمكن الوقاية منه إذا تم توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي الجيدة وتهيئة ظروف النظافة الصحية وتزويد العائلات بالمعرفة والمعلومات اللازمة لتمكينها من تشخيص أعراض المرض في وقت مبكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: