أخبار مصر

محافظ الجيزة: تعديل مسار محور الملك عبد الله لتعارضه مع الخط الثالث للمترو

قال اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، إنه لم يتوفر بعد التمويل اللازم لإنشاء محور الملك عبد الله كمحور مرورى هام يربط القاهرة بالجيزة.

وأضاف المحافظ أنه فور توفير الاعتماد ستبدأ المحافظة فى إزالة كافة المعوقات التى تقع فى طريق المحور وتذليل كافة العقبات أمامه، مشيرا إلى أنه يتم تعديل جزء بسيط من  مسار المحور لتعارضه مع الخط الثالث للمترو.

ويمتد المحور بطول 18 كم أعلى ترعة الزمر من جنوب الجيزة وحتى محور روض الفرج مروراً بشارعى الأهرام والملك فيصل ، وسيساعد على تيسير حركة المرور أمام المتجهين إلى الإسكندرية عبر محور الملك عبد الله والتقاء نهايته بمحور روض الفرج .

ويشمل المخطط التفصيلى أن يقوم المشروع على إنشاء طريق على مسار الترعة يتضمن 4 حارات فى كل اتجاه، إضافة إلى الاستفادة من جانبى الطريق فى إقامة العديد من المشروعات الخدمية كمحطات، كما سيتقاطع مع أكبر المحاور المرورية العرضية فى القاهرة الكبرى من محور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، ومحور روض الفرج، وشارع الهرم وشارع الملك فيصل، وامتداد شارع جامعة الدول العربية، وسيكون رابطا إضافيا للطريق الدائرى لتخفيف الضغط على محور المريوطية ومنزل المنيب وشارعى البحر الأعظم وربيع الجيزى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى