الجمعة , سبتمبر 17 2021

تركيا والسعوديه تستعدان لاحتلال سوريا بــ 300 ألف جندي

كتب: محمد عوض

تداولت الكثير من وسائل الاعلام بيانات وتصريحات حول تدخل بعض الدول عسكريا فى سوريا بدعوى حل الازمة السورية، ولكن سرعان ما نفت بعض الدول تلك الاخبار عن نيتها ارسال قوات تابعة لها و البعض الاخر اكد استعداداتها للتدخل.

وتأتى الدول التى التزمت بضرورة الدعم العسكرى متمثلة فى المغرب وتركيا والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر بإرسال قوات، حيث قامت بالمملكة العربية السعودية بحشد نحو 150 ألف جندي تمهيداً للتدخل العسكري البري في سوريا، وفى مقابلها تدعم أيضا تركيا بنحو 150 الف جندى.

وقد نقلت بعض المصادر السعودية المطلعة خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم \”داعش\” في سوريا، ووتواردت بعض أنباء عن عدد المتدربين الذي ذكر انه سيصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حاليا.

\"\"

والتزمت المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية \”إيغور كوناشينكوف\” أمس الخميس، إن ما يجري على الحدود السورية التركية من تجهيز عسكري مكثف، يدل على استعداد تركيا لغزو سوريا.

وعلى الجانب الآخر هاجم مسئول الإعلام في \”المجلس الديمقراطي السوري\” أنور المشرف\” التحركات التركية على الحدود السورية، والتي كانت أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية، أمس الخميس، وتهدف إلى غزو الأراضي السورية، متهما تركياً بأنها تسعى إلى تفتيت سوريا.

وقال المشرف \”إن تركيا تسعى إلى تفتيت سوريا، طمعاً في التحكم في كل مقدراتها، وطمعا في خيرات الأراضي السورية\”، مشدداً على أن سوريا دولة ذات سيادة، ومن غير المقبول أن تحاول تركيا السيطرة عليها، من خلال الاعتداء على أراضيها بعمل عسكري.

\"\"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: