السبت , مارس 6 2021

السيسي يدشن «رؤية مصر 2030» بمسرح الجلاء اليوم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، انطلاق ندوة رؤية التنمية الاستراتيجية بمصر 2030،بمسرح الجلاء، بحضور ممثلين عن شباب مصر وشخصيات عامة ومتخصصين في المجالات المختلفة.

يذكر أن الرئيس السيسي اجتمع مع الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لدراسة استراتيجية التنمية المستدامة بعيدة المدى حتى عام 2030 والتي تم إعدادها وفقا لمنهج التخطيط بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني اللذين قاما بدور محوري في إعداد الاستراتيجية وذلك لضمان الالتزام بتطبيق وتنفيذ السياسات والبرامج والمبادرات التي سيتم تبنيها لتحقيق أهداف الاستراتيجية.

كما سيتم بدء التنفيذ الفعلي لتلك الاستراتيجية مع بداية العام المالي الجديد في مطلع شهر يوليو المقبل وتمت صياغة تلك الاستراتيجية بمراعاة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأكد الرئيس ضرورة أن تحتوي استراتيجية التنمية المستدامة على مؤشرات محددة وواضحة القياس لمعدلات الأداء ومواجهة التحديات بكافة أنواعها سواء من حيث الموارد المالية والطبيعية والبشرية وتوفير البنية التحتية اللازمة للنهوض بكافة القطاعات الحيوية والمنظومة التشريعية الحاكمة لعملية التنمية الشاملة والتي يتعين أن توفر إطارا داعما وميسرا لعملية النمو وجذب الاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: