الأحد , سبتمبر 20 2020

رئيس عمر أفندى: استمرار المفاوضات للحصول على 100 مليون جنيه وديعة الشركة

أكد اللواء أيمن سالم رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندى، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، أن مفاوضات الشركة من البنك الأهلى مستمرة للحصول على وديعة الشركة التى تزيد عن 100 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الوديعة كفيلة بحل مشكلات الشركة بشكل كبير خاصة مستحقات الموردين وبعض الجهات الحكومية.

 

وأضاف أيمن سالم أنه أيضًا يتزامن مع هذه الجهود مفاوضات مع وزارة المالية بهدف إجراء عملية المقاصة بين ديون الشركة، ومستحقات الشركة لدى وزارة المالية، بما يسمح للشركة أن تضع أموالاً جديدة فى الفروع وإدارتها لمعرفتها، وضمان وجود سلع متنوعة تلبى احتياجات المواطنين.

 

وحول مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لاستغلال وتأخير بعض الفروع، قال سالم إن الاتفاق مع شركة صيدناوى التابعة للقابضة للسياحة، تم بالفعل لاستغلال قطعة أرض بمنطقة السبتية.

 

وحول عرض فروع للإيجار، قال: لقد تم الإعلان عن أكثر من مناقصة، وهناك شركات تقدمت، وجارى فحص الملفات ووضع اللمسات الأخيرة عليها بهدف طرحها فى الفترة المقبلة بما يدعم موارد الشركة بنحو 6 ملايين جنيه شهريًا.

 

يذكر أن الفروع التى سيتم طرحها للقطاع الخاص للشراكة والاستغلال هى فروع “ابن سندر ومصر والسودان ومنية النصر بالدقهلية، والحامول بكفر الشيخ والزرقا بدمياط وفرع ثروت القديم بالإسكندرية وأرض بنى غالب بمحافظة أسيوط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: