الإثنين , سبتمبر 21 2020

بالصور…فى العبور راحة الميت على \” قد فلوسه \”

كتب : محمد عوض

فى اعلان ترويجى يسعى لبيع مقابر الموتى جاء هذا الاعلان الفريد من نوعه مروجا له على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك تحت شعار \”مقابر دار الحق .. من أجل راحة الموتى الصدق والخبرة والامانه\” يحمل الاعلان تفاصيل المقبرة ونوع الطوب المستخدم فى البناء ولون الطوب ونوع بلاط المقبرة وكذلك التنويه عن أن باب المقبرة من الحديد وكذلك تحتوى المقبرة على \” شباك \” لزوم الهواء الطلق من أجل راحة الميت فى فصل الصيف.

\"\"

وليس هذا فقط بل قام المروجون للمقابر بتقسيمها إلى درجات فهناك مقبرة سوبر لوكس ومقبرة لوكس ومقبرة عادة ومقبرة على \” قد فلوسك \” ، وترجع هذه التقسيمات إلى مساحة المقبرة وأنواع الحجارة المستخدمة فى بنائها وتقسيمات المقبرة من الداخل ونوع تشطيبها ووجود صالة بالمقبرة ومظله من عدم وجودها وكذلك نحت اسم الميت وبعض الايات القرانية على الحجارة او كتابته دون نحت كما جاء نص الاعلان .

\"\"

كما تم نحت بعض من الايات القرانية على المقابر من الخارج ولكن الملفت للنظر والغير مألوف عليه عند الكثر والذى أثار الدهشة هو نحت قوه تعالى \” ادخلوها بسلام آمنين \” هذه الايه اعتاد الكثر على نحتها على بيوتهم الدنيوية، معلق البعض عليها بقوله\” هما بيرحبو بالميت كمان\” .

\"\"

 

\"\"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: