الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

إيطاليا تعرض استضافة شاب مصرى عبر شقيقه البحر للحصول على علاجه

صرح السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما، بأن السفارة تواصلت بالفعل مع الطفل المصرى، أحمد  فؤاد يوسف مرعى، صباح اليوم الجمعة،  بعد أن غادر إلى إيطاليا – عبر البحر – بطريقة غير شرعية حاملا  صورة قسيمة علاج أخيه، أشرف فؤاد يوسف مرعى، بمستشفى الشاطبى الجامعى  للحصول على علاج له داخل إيطاليا؛ إذ انتقل المستشار أيمن ثروت نائب رئيس البعثة إلى دار الرعاية الصحية بمدينة فلورنس التى تستضيف حاليا الطفل، للاطمئنان عليه صحياً ونفسياً، وتقديم الرعاية اللازمة له.

من جانبهم، أكد المسئولون الإيطاليون بالمدينة أن الطفل المصرى يحظى برعاية كاملة داخل الدار، وأنهم قاموا بتوفير مترجم  لغة عربية للتواصل معه بسهولة بصورة يومية، كما قاموا بإجراء الفحوص الطبية اللازمة له بعد أن كان يعانى من بعض الألم فى قدمه.

وكشف عن اتصال تليفونى يومى بوالديه، وأنهم على استعداد دائم لتبادل المعلومات مع السفارة المصرية، لحين وصول شقيقه المريض ووالدته إذا ما تقرر ذلك.

 

وأكد السفير عمرو حلمى أن السفارة تواصل الاهتمام بحاله الطفل المصرى، وتقدم له كافة صور العون والمساعدة، فضلاً عن متابعه حاله شقيقه الأصغر الموجود فى مصر، والذى يعاني من نقص فى صفائح الدم آخذاً فى الاعتبار أن السفارة أبلغت الجانب الإيطالى استعداد وزارة الصحه علاج شقيقة على نفقة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: