الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

في ملتقي المبدعات العربيات: الملحق الثقافي السعودي دعم الإبداع والمبدعين من أولويات المملكة

 

 

 

كتبت-هالة ياقوت

شارك الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الدكتور /خالد بن عبد الله النامي في فعاليات “الملتقى الثاني للمبدعات العربيات”،  بمسرح الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية؛ تحت رعاية معالي الاستاذ الدكتور / مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور معالي وزيرة الثقافية الدكتورة / ايناس عبد الدايم والدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وممثلي الجهات الدبلوماسية ورجال الدولة والصحفيين والاعلامين . شهد الملتقى تكريم المرأة التي باتت تمثل عنصرًا فاعلاً في المجتمعات العربية،

ونجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة على كافة المستويات، كما اجتازت العديد من التحديات لإثبات الذات وتحقيق الطموحات والآمال، ويعد ملتقى المبدعات العربيات أحد جسور التلاقي بين سفيرات الإبداع في الأمة، وخلق حوار مشترك بين نابغات الوطن من المحيط إلى الخليج.

وكرمت وزيرة الثقافة، خلال الافتتاح، 16 شخصية نسائية من المبدعات من 11 دولة عربية، على إسهامهن بدور مهم وملموس في تحقيق إنجازات مميزة بمختلف مجالات الحياة، وهن الدكتورة / سمر الحمود ( المملكة العربية السعودية) ، إضافة إلى مبدعات من مختلف الدول العربية.

من جانبه اكد د/ النامي أن تشجيع ودعم الإبداع هو من أولويات المملكة العربية السعودية , منوهًا بدعم ورعاية القيادة للمبدعين ليكونوا في المواقع المتقدمة، التي تؤهلهم للإسهام في تطوير الإنتاجية العامة للوطن، واضاف ان المرأةالسعودية موجودة وحاضرة في مختلف قطاعات العمل والحياة في بكافة المجالات ومبدعة على مختلف الاصعدة ويشهد لها الجميع من خلال حضورها في كافة المحافل الدولية.

وفي ختام الملتقى اهدى الملحق الثقافي درع الملحقية للمكرمة السعودية وأشاد بقدرة المرأة السعودية الفائقة على الصمود وتجاوز التحديات وتخطى العقبات لإثبات الذات في جميع المجالات العلمية والفكرية والثقافية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: