الثلاثاء , مارس 2 2021

محافظ أسيوط يحزر: بيع أراضي الهضبة الغربية مجرد شائعات للنصب على المواطنين

كتب / اكرم هلال

حذر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، – في تصريحات صحفية اليوم الخميس – جميع المواطنين من التعامل مع أي شخص حول أراضي مشروع الهضبة الغربية.

وقال الدسوقى إنها لا تعدو كونها محاولات نصب على المواطنين لإيهامهم بشراء قطع أراضي غير مطروحة من الأساس، منوهًا عن أن المشروع ما زال في مراحله الأولية، والتي بدا العمل فيها بالمرحلة الأولى، بطول 12 كيلو مترًا، بتكلفة تتجاوز الـ 90 مليون جنيه، من إجمالي الطريق الذي يعبر فوق الهضبة بطول 22 كيلو مترًا.

وأضاف المحافظ أنه يجري حاليا إعداد المخطط الإستراتيجى العام الخاص بالتجمع العمرانى لمشروع الهضبة الغربية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة، ولم يرد للمحافظة حتى الآن أى مخططات عن التجمع حتى الآن، مؤكدا انه بعد إعتماد المخطط الإستراتيجى لمشروع الهضبة الغربية يتم البدء فى إعداد المخطط التفصيلى الذى يعقبه البدء فى طرح وبيع الأراضى بالمشروع.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن مشروع محور طريق الهضبة الغربية يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي، ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى، وتم إسناد مرحلته الأولى إلى شركة المقاولون العرب، بطول 12 كيلو متر، والانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية، والتي يبلغ طولها 10 كيلو مترا.

ونوه أن الطريق يتكلف إنشاؤه حوالي 300 مليون جنيه، تم رصد 50 مليون جنيه، ضمن الخطة متوسطة الآجل للجهاز 2014/2015م.

 وأضاف أنه يتم الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع مع العام المالي 2016/2017م، لافتًا إلى أن أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازي في جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله ليتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد للتسليم.

وشدد الدسوقى : على ضرورة توعية المواطنين بعدم وجود أى معاملات للحصول على أراضى فى مشروع الهضبة الغربية فى الوقت الحالى قبل إعتمادالمخططات للمشروع، وأن اى تعامل فى المستقبل سيكون من خلال المحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: