أخبار العرب

السعودية تفوز برئاسة لجنة مكافحة الجراد الصحراوي لعامين قادمين

فازت المملكة برئاسة لجنة مكافحة الجراد الصحراوي لمدة سنتين قادمتين، خلال افتتاح الدورة الـ41 المنعقدة في أديس أبابا التي تضم 36 دولة.

تشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مندوب مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة المهندس مريع القحطاني في هذه الدورة التي تستمر 3 أيّام.

وأوضح المهندس القحطاني، أن فوز المملكة برئاسة اللجنة لسنتين قادمتين يجسّد مدى تقدير الدول الأعضاء في تلك اللجنة لأهمية دور المملكة الإيجابي وجهودها في مكافحة الجراد والآفات المهاجرة.

وأشار إلى ما قدمته المملكة من دعم مالي قيمته 1.5 مليون دولار؛ لدعم صندوق الطوارئ لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة الوسطى التابعة لمنظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة «الفاو»، الذي يستهدف دعم وتعزيز ورفع كفاءة أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في 4 دول هي: اليمن، السودان، إريتريا، وإثيوبيا.

جاء هذا الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية لمنظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة “الفاو”، استمراراً لما قامت به المملكة خلال السنوات الماضية؛ لدعم أعمال مكافحة الجراد الصحراوي لكثير من الدول لتعزيز قدراتها الفنية واللوجستية؛ للحد من تأثيره على المحاصيل الزراعية على تلك الدول.

يذكر أن مهام لجنة مكافحة الجراد التي تضم 36 دولة هي العمل على متابعة حالة الجراد الصحراوي باستمرار، وتقديم المشورة الفنية والعلمية لمدير عام المنظمة على وضع الجراد الصحراوي وعلى اتخاذ التدابير اللازمة لإبقاء الجراد تحت السيطرة، وتوجيهات السياسة العامة، وتنسيق العمل بين هيئات ومنظمات مكافحة الجراد المختلفة، وتعزيز التنسيق بين السياسات الوطنية والدولية والتدابير الوقائية فى مكافحة الجراد الصحراوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى