الأحد , سبتمبر 20 2020

رابطة الكتاب الأردنيين تستضيف وفود مهرجان «الإبداع الطفولي»

استضافت رابطة الكتاب الأردنيين، برئاسة الدكتور زياد أبولبن، الوفود العربية المشاركة في مهرجان الإبداع الطفولي، بدعوة من شعبة الدراما والمسرح برئاسة الكاتب مجدي التل.

وأشار «أبولبن»، في بداية اللقاء، إلى الدور الذي تلعبه الرابطة من أجل كتاب الأردن باعتبارها الجهة شبه النقابية المنوطة بالكتاب، لافتا إلى التحديات التي يواجهها المثقف العربي بعد ثورات الربيع العربي، والرهان على تغيير الوعي في المجتمعات العربية، موضحا ضرورة وجود تعاون بين الكتاب العرب، مشيرا إلى المعاناة والانقسام الذي تعاني منه المؤسسات التي تمثل الكتاب في كل الوطن العربي، وأيضا في اتحاد الكتاب بمصر.

وناشد الكاتب المصري، السيد حافظ، الرابطة أن تعمل على لم شمل الكتاب والأدباء والمثقفين في مؤتمر كبير يناقش ضرورة أن يكون هناك تحرك ثقافي يخرج المثقف من عزلته، ويجعله فاعلا في المجتمع.

وأوضح مسؤولون في الرابطة، أنها تعقد ندوات وورش عمل وفعاليات مهمة، وتحظى بدعم من وزارة الثقافة ووزارة المالية، وتعمل على النهوض بالادب والثقافة في الأردن.

ومن ضمن الوفود المشاركة، لبنان والمغرب وفلسطين، كما شاركت مصر في مهرجان الإبداع الطفولي بالأردن من خلال قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: