الإثنين , سبتمبر 21 2020

إبراهيم عيسى عن «القيمة المضافة»: قانون جديد للجباية.. وانتظروا موجة كبيرة من ارتفاع الأسعار

واصل الإعلامي إبراهيم عيسى هجومه على قانون القيمة المضافة، واصفًا إياه بأنه جباية جديدة على الشعب المصري.

وأضاف خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على قناة “القاهرة والناس” “نحن إزاء موجة كبيرة من ارتفاع أسعار جميع السلع قريبًا، وللأسف الطوفان هذه المرة سيجتاح الطبقة الوسطى من الأطباء والمعلمين والمهندسين”.

وانتقد أداء الحكومة فيما يتعلق بملف الإصلاح الاقتصادي، قائلا: “عندنا دولة قليلة الحيلة ومحدودة الموهبة والخيال؛ وبالتالي ليس لديهم حل سوى الطرق التقليدية لمعالجة الأزمات مثل الاقتراض من الخارج أو فرض المزيد من الضرائب”.

وأكد أن السياسة الحالية التي تنتهجها الحكومة تؤدي إلى الإبقاء على الفقير فقيرًا، كم أنها تعمل على إفقار الطبقة المتوسطة، مضيفًا: “الحكومة تفهم العدالة الاجتماعية على طريقة الفنان سليمان نجيب عندما قال لخادمه (مرزوق أفندي إديله حاجة)، بينما المفهوم الصحيح لهذا المصطلح هو وضع سياسات تؤدي إلى تكافؤ الفرص في جميع المجالات، بعض النظر عما إذا كان الشخص غنيًا أو فقيرًا”.

يُذكر أن مجلس النواب قد وافق في جلسته، أمس الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال على مقترح الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية بأن يكون السعر العام للضريبة على السلع والخدمات في مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة 13% بدلا من 14%، على أن يتم زيادة واحد في المائة على هذه النسبة اعتبارًا من العام المالي القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: