الجمعة , سبتمبر 18 2020

ضبط أسلحة نارية بدون ترخيص وقضايا غش تجاري بحملات أمنية فى عدة محافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات،  من خلال حملاتها من ضبط أسلحة نارية بدون ترخيص وقضايا غش تجاري وتجار مخدرات، تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي المنوفية، أسفرت الحملة اﻷمنية والمرورية عن ضبط 4 عاطلين بمركز أشمون بحوزتهم أسلحة نارية بدون ترخيص وأخرى بيضاء و51 لفافة لنبات البانجو المخدر، فيما تمكنت الحملة من إزالة 94 حالة إشغال طريق وتحرير 14 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي وتحرير 40 قضية تموينية متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 41 دراجة نارية بدون لوحات معدنية و122 حالة انتظار خاطئ تم رفعها وتحرير 997 مخالفة على نموذج 125 مرور. 

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 18 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة 17 متهما كما تم ضبط 9 قضايا مخدرات إتجار وتعاطي، و5 قطع سلاح أبيض، وضبط 9 متهمين جنائيين وسياسيين.

وفي مجال المرور، تم تحرير 1635 مخالفة مروية متنوعة و5 سائقين تعاطوا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 11 سائقا تم الكشف عليهم، كما تم ضبط 54 قضية تموينية متنوعة بالإضافة إلى ضبط 5 أطنان طن دقيق مجهول المصدر معدة للبيع، و5 أطنان شطة مجهول المصدر، و2500 علبة سجائر مجهولة المصدر، و60 عبوة عسل مجهولة المصدر. 

وفي الغربية، تم ضبط عاطلين يقومان بالاتجار فيما بينهما بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، حيث تم ضبط أحدهما وبحوزته 4 بنادق خرطوش، وهاتف محمول و430 جنيها، فيما تم القبض على الآخر وبحوزته بندقيتين خرطوش وطبنجة معدلة.

وتم إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من عاطلين تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة بمدينة الخانكة فى الغربية أحدهما هارب من المراقبة على ذمة قضية جنح والأخرى سرقة بالإكراه وبحوزتهما سلاح ناري فرد خرطوش وكمية من مخدر الحشيش تزن 300 جرام و150 قرصا بقصد الاتجار ومبلغ 530 جنيها حصيلة تجارتهما.

و ألقت مباحث كفر الشيخ القبض على سائقين لشروعهما في سرقة كابلات نحاسية خاصة بشركة كهرباء وسط الدلتا بمدينة بيلا،تقدر قيمتها بمبلغ 900 ألف جنيه. 

وتمكنت مباحث التموين فى البحيرة من ضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمركز الدلنجات، لقيامه بتجميع 15 طن أسمدة زراعية خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي والمخصصة للتوزيع على المزارعين وإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط صاحب محل لبيع المبيدات الزراعية بكوم حمادة، لحيازته وعرضه للبيع 20 كيلو مبيدات زراعية مجهولة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: