الأربعاء , سبتمبر 23 2020

إبراهيم عيسى مهاجما «الهلالي الشربيني»: سيتسبب في كارثة كبرى للتعليم

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، قائلا: “سيتسبب في حدوث كارثة كبرى في التعليم، نتيجة لممارساته وسياساته”.

وأضاف خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على قناة “القاهرة والناس” “الوزير اتخذ قرار بعمل مجموعات تقوية، يعني حاجة مثل الدروس الخصوصية ولكن داخل المدارس عشان الوزارة تاخد عمولتها، فهل هذا ما سيرتقي بالمدارس الحكومية في مصر ويجعلها تقدم تعليمًا جيدًا لأبنائنا؟”.

وأشار إلى الإحصائيات التي تؤكد إنفاق الأسر المصرية أكثر من 30 مليار جنيه على الدروس الخصوصية سنويًا، قائلا: “الوزارة لم تستطع القضاء على الدروس الخصوصية أو الارتقاء بمستوى التعليم، والنتيجة هي عدم إجادة 90% من خريجي الجامعات للقراءة والكتابة”.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة الحالية، لم يتطرقا إلى ملفي الصحة والتعليم أبدًا خلال العامين الماضيين، قائلا: “مبادرة القضاء على فيروس سي تأتي ضمن جهود خيرية، ولكن أين التحسن في المستشفيات الحكومية؟”.

وتابع: “لا يوجد أي مؤشرات لتحسن الوضع التعليمي أو حتى مجرد خطط مكتوبة لذلك، إذا لا تحدثونا عن العدالة الاجتماعية، وأي أموال تصرف هنا أوهناك ستذهب هباءً لأن أولوياتنا ملخبطة ومتضاربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: