الأربعاء , أكتوبر 21 2020

تقديرا لجهودهم الموفقه في خدمة الموروث الشعبي: ثقافة الدمام تحتفي بأعضاء المنتدى الشعبي بجمعية الثقافة والفنون في الاحساء

 
العربي اليوم- الدمام
يحتفي فرع جمعية الثقافه والفنون بالدمام ممثلا في لجنة التراث والفنون الشعبية بالجمعية مساء يوم الخميس ١٤٤١/٥/٧ هـ الموافق 2 يناير 2020 بأعضاء المنتدى الشعبي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء برئاسة الإعلامي والشاعر راشد بن عبدالرحمن القناص رئيس المنتدى الشعبي.
ويأتي الإحتفاء  تقديرا لجهودهم الموفقة في خدمة الموروث الشعبي بالأحساء والمنطقة الشرقية . وذكر الاستاذ خالد بن فهد الخالدي المشرف على لجنة التراث بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام أن البرنامج  الشعبي يتخلله العديد من الفقرات المتنوعة ومنها أمسية شعرية لأعضاء المنتدى الشعبي بالأحساء ويتخلله ايضا العديد من المشاركات التراثية المتنوعة والمسامرات والشيلات الشعبية الهادفة والقصائد النبطية المنبرية وبعضا من الأهازيج التقليدية الأحسائية وجرات ومعزوفات على الربابة كما يشارك العديد من الرواة وكبار السن بالمنطقة الشرقية الذين اثروا الساحة الشعبية بقصصهم وحكايتهم الشعبية الشيقة والتي تم ولله الحمد توثيقها مؤخرا صوتا وصورة وتحريرا .
وتسعى الجمعية من خلال برامجها المتنوعة على اثراء الساحة الفنية والشعبية بالمنطقة ، والتعرف على النماذج الفنية المتميزة التي تزخر بها المملكة في جميع المجالات الثقافة والفن والتراث.

 

Yousif Alharbi  | يوسف الحربي 
Dammam  Branch Manager |  مدير فرع الدمام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: