الأحد , أكتوبر 25 2020

نميرة نجم علي رأس وفد من الاتحاد الأفريقي لإجراء مباحثات التعاون الاستراتيجي مع وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

‏🇺🇸واشنطن – الولايات المتحدة

قام وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي برئاسة السفيرة د. نميرة نجم ، المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي ، بزيارة عمل رسمية إلى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ، لإجراء لقاءات مع مسئولي الخارجية الامريكية حول الموضوعات التى يتناولها مكتب المستشار القانونى للاتحاد الافريقي مع الولايات المتحدة فى إطار التعاون الاستراتيجي بينهما وفى مقدمتها مناقشة وتبادل الآراء مع ممثلي الحكومة الأمريكية حول كيفية تعزيز التعاون في
برنامج بناء القدرات في قواعد سيادة القانون
الذى يهدف الى دعم قدرات موظفى المفوضية فى هذا المجال ،والأمن البحري ،وحقوق الإنسان مع مكتب المستشار القانوني للإتحاد ،وكذلك التطورات فى انشاء المحكمة الهجين لجنوب السودان.
وإلتقى الوفد بالسفيرة ماكيلا جيمس ، نائبة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشرق إفريقيا والسودان ، ومكتب الشئون الأفريقية ، و السفير سكوت بوسبي ، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية ، لمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل ، و جيمس فيجيل جونيور ، كبير المستشارين ، للجريمة السيبرانية وحقوق الملكية الفكرية ،وممثلين عن مكتب العدالة الجنائية العالمية ومكتب شئون المخدرات وإنفاذ القانون الدولي.
ناقش الجانبان ، من بين أمور عدة أمور ، تنفيذ خطاب الاتفاق الذي أبرم مؤخرا لدعم مبادرات الاتحاد الأفريقي بشأن سيادة القانون ، والتقدم المحرز فيما يتعلق بالاستراتيجية البحرية الأفريقية المتكاملة ،والميثاق الأفريقي للأمن والسلامة البحرية في أفريقيا وملاحقها ، كما تبادل الجانبان وجهات النظر ،وإستكشفا إمكانيات التعاون في بناء القدرات في مجالات حقوق الملكية الفكرية ،والجرائم الإلكترونية ،من أجل مكافحة السرقات التي تشمل مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ، وكذلك التعاون لمكافحة الأدوية الدوائية المزيفة.
وخلال الزيارة ناقش الوفد مع مكتب العدالة الجنائية العالمية ومكتب شئون السودان وجنوب السودان في وزارة الخارجية الأمريكية تنفيذ مشروع المحكمة المختلطة “الهجين “لجنوب السودان وتطوراته.
وقدمت السفيرة نجم تحديثًا موجزًا ​​عن التقدم المحرز في المشروع والأنشطة المخططة لعام 2020، وأشارت إلى أن مكتب المستشار القانوني في عام 2020 سيولي مزيدًا من الاهتمام للجوانب التقنية للمشروع بما في ذلك توضيح التوجيهات القانونيةوالسياسية ذات الصلة بالمحكمة المختلطة تمشيا مع أفضل الممارسات للمحكمة الجنائية المخصصة لمثل هذا النوع من المحاكم والجرائم التي تنظرها .
ضم وفد مفوضية الاتحاد والذى شارك في المباحثات مع مسئولي الحكومة الأمريكية المحامون لامى اومالى ،ولاجزيبر بيكيليه ،وجلوريوز كينكيندى من مكتب المستشار القانوني للإتحاد ، سيرافين موراهيموميو من بعثة مفوضية الاتحاد الافريقي لدى الولايات المتحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: