الجمعة , فبراير 26 2021
أخبار عاجلة

افتتاح الاجتماع الوزاري للمنتدى الروسي – العربي في موسكو

 

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، في افتتاح الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الروسي – العربي المنعقد في موسكو، اليوم الجمعة، أن هذا المنتدى أصبح آلية مهمة لتعزيز الأمن الإقليمي.

ولفت لافروف لدى ترحيبه بالضيوف العرب، إلى أن هذا الاجتماع هو الثالث للمنتدى الذي سبق أن عقدت دورتاه الأولى والثانية في موسكو وقطر على التوالي.

وتابع قائلا: تحول المنتدى بفضل جهودنا المشتركة، إلى آلية مهمة لوضع مقاربات مشتركة من أجل تعزيز الأمن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستكون كافة هذه المسائل اليوم في صلب المناقشات، وستشغل مكان الصدارة في الوثائق التي سنتبناها.

بدوره، قال وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، والذي يترأس الجانب العربي في الاجتماع، كونه يمثل الدولة التي تترأس جامعة الدول العربية في دورتها الحالية، إن الدول العربية مصممة على تعزيز التعاون مع روسيا وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية. وأعرب عن أمله في أن يساعد الاجتماع الجديد للمنتدى في تعميق وتوسيع التعاون بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية من جهة وروسيا من جهة أخرى على المستويين الثنائي والجماعي.

ويشارك في أعمال المنتدى وزراء خارجية الإمارات والبحرين والأردن واليمن وليبيا وسلطنة عمان والسودان والجزائر وممثل مصر وأمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، فيما يترأس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الوفد الروسي في الفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: