وزيرة الصحة المصرية إلى مطروح بعد الاشتباه في إصابة مواطن بكورونا

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، إن وزيرة الصحة المصرية وصلت إلى مدينة مطروح بعد اشتباه بإصابة مواطن بفيروس كورونا الجديد.

ووصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى مطروح لتفقد بعص المنشآت الطبية والاطمئنان على جميع الإجراءات الوقائية حول فيروس كورونا، في أقسام الحجر الصحي والمستشفيات.

ومن ناحية أخرى، نفى وكيل وزارة الصحة بمطروح، الدكتور خالد عبدالغني، وجود أي حالة اشتباه مصابة بكورونا.

وأكد عبد الغني، أنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لوجود أي حالات وبائية مشتبهة من أي نوع، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق أعلى معايير اليقظة والتقصي والمتابعة الدائمة من جميع الأطباء في جميع المستشفيات.

وأكد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بمطروح، الدكتور إبراهيم الدمرداش،

أن الحالة التي أشيع إصابتها بكورونا بمستشفى الحميات بمطروح لمواطن يدعى أحمد جمال 48 سنة، وهي مجرد حالة التهاب للجهاز التنفسي، لأنه عائد من أداء فريضة العمرة منذ أسبوع وأن الحجز تم منذ أربعة أيام كإجراء وقائي فقط، والحالة مستقرة وكان يعاني من أعراض نزلات البرد العادية.

وارتفع عدد الوفيات في الصين بسبب الفيروس، الأربعاء، إلى 162 حالة مع تسجيل قرابة 1500 إصابة جديدة، في الوقت الذي قالت فيه اليابان إنها أجلت مواطنين من مدينة “ووهان” مركز انتشار الفيروس في وسط الصين.

ويسعى العديد من الدول لإجلاء رعاياها من “ووهان”، وقال مسؤول أمريكي إن رحلة مستأجرة غادرت اليوم لكن لم يتضح من كان على متنها.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن البيت الأبيض يدرس تعليق الرحلات الجوية إلى الصين في إجراء قوي للسيطرة على انتشار المرض.

كما ذكر وزير الصحة الأمريكي، أليكس آذر، أنه “يجب أن تكون كل الخيارات مطروحة للتعامل مع انتشار المرض المعدي بما في ذلك قيود السفر”.

وقالت الهيئة في بيان، إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكد في الصين يبلغ 5974 حالة حتى يوم الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: