“هندسة حلوان” تنظم مسابقة لأصحاب الابتكارات

كتب : حسن الشامي

تنظم فرقة “دايمنشنز” الطلابية بكلية الهندسة جامعة حلوان، النسخة السادسة من مسابقة “ميكر هاكثون”، والتي تعد أول مسابقة للشركات الناشئة في مجال صناعة الأجهزة في الشرق الأوسط، والتي تقام في القرية الذكية في الفترة من 13 إلي 16فبراير 2020.
وتستهدف المسابقة الأفراد في المجالات المتخصصة في صناعة الأجهزة الاليكترونية كالمصممين والميكانيكيين ومهندسي الكهرباء والاتصالات وغيرها، وهدفها هو مساعدتهم على إظهار أفكارهم المبتكرة وتأسيس شركاتهم التي ستنتج وتبيع منتجات هذه الابتكارات.
ومن المقرر أن يقدم كل مشارك فكرته للمرور بمرحلة التصفيات التي ستتم على أساس أن الفكرة مبتكرة وغير مقلدة، وبعدها يقوم كل فريق بتنفيذ نموذجا أولي لفكرته في ثلاثة أيام مع وضع خطة عمل وتسويق منتجه لضمان قدرته على المنافسة في سوق العمل.
مكان المسابقة مجهز بجميع الأجهزة والمعدات ومتوفر به المكونات اللازمة لعملية التصنيع وأشخاص متخصصين في مجالات مختلفة للمساعدة، إذا واجه المشاركون أية مشكلة في التنفيذ سواء في الجانب الفني أو غير الفني.
يذكر أن هذه المسابقة مجانية ومتاحة لمن لديه فكرة مبتكرة في مجال تصنيع الأجهزة ومشروعات التخرج، حيث يساعد الطالب والخريجين على الحصول على هذه الخبرة التي ستضيف لهم الكثير، ويمكن أن تكون نقطة تحول في مستقبل مشروعهم وحصولهم على جوائز قيمة.
ويمكن للطالب الراغب في الاشتراك بما يملكه من أفكار مبتكرة وفريق مكون من ثلاثة أشخاص أو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: