أبناء الطريقة الرفاعية يحتفلون بمولد السيدة ” نفيسة”

قال فضيلة الشيخ طارق ياسين الرفاعى، شيخ عموم السادة الرفاعية، إن تجمعنا اليوم لأكبر دليل على قلوب عامرة بالإيمان والمحبة، تجمعنا على محبة سيدنا رسول الله وآل البيت، لم يجمعنا مصلحة أو غرض دنيوى، تجمعنا للاحتفال بمولد السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها .

جاء ذلك عقب صلاة العشاء اليوم الأحد، بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، بحضور الشيخ محمود طارق الرفاعى نائب شيخ عموم السادة الرفاعية، الشيخ الدكتور أحمد الأزهرى الرفاعى، المستشار العلمى للطريقة الرفاعية، وجمع غفير من أبناء الطريقة الرفاعية الذين توافدوا من كافة محافظات مصر للاحتفال بمولد نفيسة العلم .

وقد أشاد الشيخ طارق ياسين الرفاعى، بالدور الهام الذى يقوم به سماحة الدكتور عبد الهادى القصبى، زعيم الأغلبية بالبرلمان المصرى، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وقال : “رغم اختلافى معه فى بادئ الأمر، إلا إننا عاهدناه نظيف اليد، فهو لم يتقاضى جنيها واحدا حتى الآن من المشيخة العامة للطرق الصوفية، وينفق من ماله الخاص على المشيخة، أنه بحق نعم الأخ ونعم الرفيق”.

مشيرا إلى أن الشيخ القصبى، يعد من أكبر عائلات مصر المعروف تاريخها ونسبها، وفى عهده تم الإنتهاء من بناء أرض المشيخة العامة المخصصة من الدولة، والتى تعطل بنائها لفترة كبيرة، ولم يتم الصرف عليها من ميزانية المشيخة، بل كانت كلها تبرعات من أبناء الطرق الصوفية وقيادتها، وقد شيد المبنى على 4 طوابق، وسيخصص طابقان منهم لتأسيس معهد لدراسة علوم التصوف.

وأكد الشيخ طارق الرفاعى، أن تاريخ الطرق الصوفية تاريخا عريقا وله مكانة كبيرة يجب أن نحافظ عليها جيدا، من هنا يأتى توريث مكانة شيخ الطريقة، لأنه أصلح شخصية تتمكن من الحفاظ على هذا التاريخ، كما أكد على تأييده للشيخ الدكتور عبد الهادى القصبى، وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية .

بدأ الاحتفال بتلاوة ماتيسر من آيات الذكر الحكيم، أعقبها كلمة الشيخ الدكتور أحمد الأزهرى الرفاعى الذى رحب بالسادة الحضور معربا عن سعادته بهذا الجمع الكبير، كما ألقى الضوء على آداب المجالس الصوفية وحلقات الذكر، ثم تلاوة مجموعة من الأذكار والأوراد للطريقة الرفاعية، واختتم الاحتفال بالإبتهالات الدينية وتلاوة القرآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: