الثلاثاء , مارس 2 2021

الجزائر لن تشارك بعملية برية في سوريا

 

أكد الوزير الجزائري المنتدب، المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية، عبد القادر مساهل : اليوم الجمعة، أن الجزائر لها موقف معروف وهي لن تتدخل في شؤون الآخرين.

وقال الوزير الجزائري بعد اجتماعه بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، رداً على سؤال حول إمكانية مشاركة الجزائر بعملية برية في سوريا: “تعرف موقفنا، نحن لن نتدخل في شؤون الآخرين، هذا مبدأ وهذه ثقافة بالنسبة للجزائر. نحن نأمل بالحلول السياسية، بالحلول عبر حوار في إطار احترام السيادة الوطنية للشعوب واحترام وحدة الأراضي العربية، وهذا مبدأ الجزائر لا تتدخل في شؤون الآخرين لا في سوريا ولا في أي مكان. نحن نبقى مع تأييدنا للحلول السياسية ونأمل في الحلول السياسية
وأضاف مساهل بخصوص نتائج الاجتماع مع الوزير الروسي: “نحن بالجزائر بالنسبة لنا هذا الاجتماع [اجتماع الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الروسي على مستوى وزاري] مهم جداً في ظروف- أولا السياسية والأمنية، التي تعيشها المنطقة العربية. وفي هذه القضايا روسيا تاريخيا حليف للوطن العربي. وبحثنا كذلك نتائج وأبعاد هذا المنتدى في الميدان الاقتصادي، كما هناك علاقة متمايزة في الميدان السياسي والثقافة وهذا يعبر عن اهتمام روسيا بالعالم العربي. ونحن كذلك أعربنا عن اهتمامنا بالعلاقات مع روسيا كحليف وكجار”.
وخلص مساهل إلى أن المباحثات مع لافروف شملت أيضاً العلاقات الثنائية بين روسيا والجزائر، مضيفا بأن “السيد لافروف سيزور الجزائر يوم الإثنين المقبل، وتكلمنا عن قضايا تهم الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: