الجمعة , مارس 5 2021

أهالي البحيرة يصطادون سمكة نادرة تزن طنا ونصف

نجح صيادو قرية “برج رشيد” بمحافظة البحيرة، اليوم، في اصطياد سمكة كبيرة الحجم وغريبة الشكل ومجهولة الاسم والنوع.

“أول مرة أشوف السمكة العجيبة دي”، هكذا قال أحمد شلبي، صاحب مركب صيد، الذي أشار لـ”الوطن”، إلى أن الحاج أحمد الفل البراوي، صاحب مركب صيد “البراوي”، اصطاد تلك السمكة بصعوبة وبعد تعب ومشقة، بسبب وزنها الثقيل وحجمها الكبير جدا، والذى يبلغ 1.5 طن، قائلا: “نعمل في البحر منذ سنوات طويلة، لكننا أول مرة نرى مثل هذه السمكة الغريبة، التي حيرتنا كثيرًا، لا نعرف لا اسمها ولا نوعها”.

وأوضح الحاج أحمد الفل البراوي صاحب المركب التي اصطادت السمكة الغريبة، من مياه البحر المتوسط، “مش عارفين اسمها ولا نوعها، وشكلها غريب، وحجمها مش طبيعي وجلدها سميك جدًا وخشن كمان”.

وقال “السمكة الكبيرة والغريبة علقت في شبك المركب، ما دعانا إلى التوقف بالمركب ووجدنا تلك السمكة الضخمة”.

وتابع:”تعبت جدا ومعي أولادي في استخراج السمكة، التي قطعت حبال شبك الصيد، بسبب وزنها الضخم، وخدناها على المركب إلى شاطئ البحر، بعد ما ربطناها بالحبال، وحضر أهالي القرية، ليشاهدوا السمكة العجيبة، التي يرونها لأول مرة، ناس بتقول اسمها سمكة الشمس، وناس بتقول إنها نوع من أنواع البقر البحري، مش عارفين نحدد هي إيه بالضبط، وعامة هي من النوع اللي مبيتاكلش”.

وأضاف صاحب المركب: “اتصلنا بمعهد علوم البحار في الإسكندرية، وأخبرونا أنهم سيأتون إلى رشيد غدا لمعاينة السمكة وتحديد نوعها وما سيتم عمله بشأنها”، لافتا إلى أنه غالبا سيتم تحنيط السمكة في متحف المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: