الجمعة , مارس 5 2021

ترامب المرشح الأمريكي : دعم كامل لإسرائيل حال فوزي

صرح المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب بأنه يعتزم دعم إسرائيل في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وانتقد الاتفاق النووي مع إيران، وسياسات أوباما التي تسببت في غضب الشعب الأمريكي.

وقال ترامب : صداقتي مع إسرائيل أقوى من أي مرشح آخر، وصرح بأنه يريد لاتفاقية سلام بين إسرائيل والفلسطينيين أن تتم، وأكد على أن إسرائيل أيضا كما يفهمها مهتمة باتفاقية سلام.

واستطرد قائلا: أنا لا أقول أني سأنجح أو أننا سننجح في اتفاقية بين إسرائيل والفلسطينيين، ولكني أحاول.

وأشار ترامب المعروف بمعاداته للمسلمين والمهاجرين إلى أن الفلسطينيين مطالبين بإظهار بعض الاهتمام بالاتفاقية، فلا يمكن الوصول إلى اتفاقية والطرف الآخر لا يريد الحديث معك.

وتحدث ترامب عن الاتفاق النووي مع طهران، واعتبره بأن هذه الاتفاقية أسوأ اتفاقية يمكن أن تحصل عليها إسرائيل.

واضاف ترامب: إيران استقبلت 150 مليار دولار، وأعتقد أنهم وقعوا على الاتفاقية بدون مناقشة الأمر مع إسرائيل القلقة، وهناك بنت ينص على حماية المنشآت النووية الإيرانية التي يجب أن تتعرض للهجوم، إنها قد تكون أغبى شيء رأيته، يجب أن تقرأها حتى تصدق ذلك، أنا لا أفهم ماذا تعني، أمريكا ستهاجم إسرائيل إذا هاجمت إيران هذا سخيف.

وحول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قال إنه يحب هذه الفكرة. واشار ترامب إلى أن الشعب الأمريكي غاضب من بعض الاتفاقيات التي تبنتها الإدارة الأمريكية مثل الاتفاقيات التجارية، والاتفاق النووي مع إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: