الخميس , مارس 4 2021

بوتين يحدد أولويات المخابرات

ألقى الرئيس فلاديمير بوتين كلمة أمام اجتماع قادة هيئة الأمن الفدرالي الروسي حدد خلالها المهمات ذات الأولوية للمخابرات الروسية في عام 2016.

وشدد بوتين في كلمته على أهمية التصدي لمحاولات تجنيد المواطنين الروس في صفوف المنظمات الإرهابية. وتحدث الرئيس عن أهمية تشديد الرقابة على اللاجئين القادمين إلى روسيا، مؤكدا ضرورة منع تسلل الإرهابيين إلى روسيا والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي في إعداد وتنفيذ انتخابات مجلس الدوما.

ومن بين المهام الأساسية للمخابرات، كما ذكر بوتين، منع وصول الاستخبارات الأجنبية إلى المعلومات السرية الروسية، بما في ذلك المتعلقة بعمل المنشآت العسكرية ومؤسسات المجمع الصناعي العسكري والمراكز العلمية الرئيسية في روسيا.

وشكر الرئيس بوتين عناصر وضباط هيئة الأمن الفدرالي لضمانهم تنفيذ المجموعة الجوية الروسية لمهامها في سوريا ضد المجموعات الإرهابية هناك، ولتصديهم لأي نشاط إرهابي في روسيا. ونوه بوتين بأن الهدنة التي تبدأ يوم 27 فبراير/ شباط في سوريا لن تشمل تنظيم ” الدولة الإسلامية” وجماعة ” جبهة النصرة”. وشدد الرئيس على أهمية منع تسلل الإرهابيين من الشرق الأوسط والمناطق الأخرى إلى روسيا وضرورة الكشف السريع داخل البلاد عن كل من له علاقة بالنشاط الإرهابي في الخارج وتحييدهم.

وشدد بوتين على أن روسيا بدأت العملية الجوية في سوريا في الوقت المطلوب. وقال:” بفضل جهودكم تم قطع نشاط المجموعات الخفية والسرية التي كانت تستعد لضرب بلادنا”. وأعرب الرئيس عن أمله في ان المخابرات الروسية ستتصدى لكل من سيحاول تجنيد المواطنين الروس في صفوف الإرهابيين، ولكل من سيحاول نشر المطبوعات والعقيدة المتطرفة في روسيا.

وقال الرئيس أن المخابرات الروسية تمكنت في العام الماضي من توقيف أكثر من 400 شخص من العملاء المحترفين للاستخبارات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: