الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

ننشر أقوال السائق وعامل التحويلة فى حادث انقلاب قطار العياط

حصل “العربى اليوم” على أقوال “ميلاد.م” سائق قطار العياط، و”حمدى.ع” عامل التحويلة، فى الاتهامات الموجهة إليهم بالقتل والإصابة الخطأ، وذلك على خلفية حادث قطار العياط الذى انقلب صباح أمس الأربعاء.

وقال “ميلاد.م” السائق بأنه بعدما خرج من محطة سكة حديد مصر، متجهاً فى طريقه من القاهرة إلى الصعيد، كان يسير بسرعته الطبيعية، وإن كافة الإشارات كانت خضراء، والطريق لم يكن مغلقاً، وفوجئ خلال ذلك بوجود تحويلة فى قضبان السكة الحديد، ما أدى إلى تغيير مسار القطار وخروجه عن القضبان، ومن ثم انقلاب الجرار والعربتان التاليتين له.

وأوضح  “حمدى.ع” عامل التحويلة فى التحقيقات، أنه كان داخل غرفة التحكم الخاصة به على شريط السكة الحديد، وأنه لم يحول خط القطار، ولكن حدث خطأ فنى أدى إلى فتح التحويلة، الذى اتخذها القطار خطأ وأدت إلى انحرافه عن مساره ومن ثم انقلابه.

وقررت النيابة صرف مساعد سائق القطار لعدم توجيه أى اتهامات له وانعدام علاقته بسير القطار، واستعجلت تقرير اللجنة الفنية المشكلة من السكة الحديد والتى تعمل على فحص خط السكة الحديد وغرفة التحكم والإشارات وعداد سرعة القطارات لتحديد أسباب الحادث، وأسباب الخطأ الفنى الذى أدى إلى انقلاب القطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: