الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
أخبار عاجلة

القصر الملكي يستقبل السعودية أهداب صيرفي

وليد محمد
في خامس حلقات القصر الملكي من برنامج الملكة ظهرت المشاركة السعودية أهداب صيرفي التي تشارك بمبادرة زينا هويتنا، وحيث أن أهداب متخصصة في الإقتصاد وإدارة الأعمال، ولديها عدة نشاطات من أبرزها مشاركتها في فعالية “موقف خاص لشخص خاص” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافة إلى نشاطها المتواصل في مجال دعم السياحة العربية من خلال عملها في المنظمة العربية للسياحة لعدة سنوات، ونظراً لحبها وعلاقتها بالأزياء التراثية جاءت بفكرة مبادرتها زينا هويتنا لدعم الأسر المنتجة وتقديم يد المساعدة للفتيات السعوديات المنتجات.
دافعت أهداب عن مبادرتها بكل قوة وعزم خلال مراحل التحدي التي تمر بها أي مشاركة بالبرنامج وكان أولها فقرة المواجهة مع سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين التي دامت 5 دقائق طرحت عليها عدة أسئلة من بينها: “ما الذي يميز مبادرتك؟ وما هو المثير للإهتمام فيها عن محاولات أخرى في السعودية لإحياء التراث السعودي؟ فكان جواب أهداب “ما يميز مبادرتي أن بنات بلدي هن من سيعملن معي، أنا لن أجلب عمالة من خارج السعودية.. هدفي جمع كل البنات اللواتي لديهن نشاط وفكر ولديهن قدرة على العمل كي أقدم لهن يد المساعدة بأن نعمل معاً ونكون فريق واحد حتي نستطيع الظهور للعالم العربي والعالم ككل بشئ مميز.. والذي يميزنا هو تراثنا الأصيل”.
وبعد الفرقة الإستعراضية التي قدمت لوحة تعبيرية تجسيداً لمبادرة “زينا هويتنا” قدمت أهداب رسالتها أمام الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من الفنان جهاد سعد والفنان الأردني عمر العبدلات وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين حيث جاء في خطابها المجتمعي “زينا هويتنا، مبادرة لدعم الأسر المنتجة.. هدفي منها إنشاء مصنع للسيدات السعوديات اللواتي لديهن حرف ونشاطات وقدرة على العمل لكي نعمل منافذ للبيع ونجد خطوط إنتاج ندخل بها إلى السوق المحلية والعربية والعالمية إن شاء الله، أما عن رؤيتي فهي أن تصبح “زينا هويتنا” علامة مسجلة في كل الدول العربية من صناعة السيدات السعوديات.. المرأة العربية قادرة والله سبحانه وتعالى أعطانا المواهب، ليس فقط القدرة على الإنجاب وتربية الأطفال، بل لدينا القدرة على تحمل المسؤولية كاملة، لدينا القدرة على العطاء، فأنا متأكدة أن المرأة قادرة على العطاء، ومن مكاني هذا أريد أن أوجه رسالة لكل الشعب السعودي والعالم العربي لكي يدعموني في تحقيق طموحي وأن أساعد الناس”.
والجدير بالذكر أن برنامج الملكة هو أول فورمات لبرنامج مسابقات تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية لتحمل لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تميزها وإبداعها في صناعة مبادرات إنسانية لخدمة المجتمع المدني، وجاء بفكرته الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين أما إنتاج البرنامج فهو بالتعاون بين حملة المرأة العربية والهيئة العربية للبث المشترك. ويتم عرضه الآن على أكثر من 30 قناة عربية و16 إذاعة أف ام على إمتداد الوطن العربي منها إذاعة مكس أف ام من السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: