الأحد , ديسمبر 6 2020

اقتراب طائرة استطلاع أمريكية من الحدود الروسية

أفادت وسائل إعلام الجمعة بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135U اقتربت من الحدود الروسية في منطقة البحر الأسود، وفقاً لما ذكرته “روسيا اليوم”.

وبحسب هذه الوسائل الإعلامية، فإن طائرة استطلاع أمريكية، وهي الثالثة على التوالي لهذا اليوم، أقلعت من قاعدة “سودابي” في جزيرة كريت اليونانية، متوجهة إلى البحر الأسود لتنفيذ مهمتها.

وبحسب “روسيا اليوم”، فأن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا، كما اقتربت 5 طائرات استطلاع أمريكية، يومي 6 و7 سبتمبر (أيلول)، من الحدود الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أكدت في 7 سبتمبر (أيلول)، أن مقاتلات “سو-27 ” أقلعت من قاعدة بيلبيك الجوية في شبه جزيرة القرم، رداً على محاولة طائرات استطلاع أمريكية الاقتراب من الحدود الروسية، من دون تشغيل أجهزة إرسال الإشارات المتبع.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن “الطيارين الروس تصرفوا وفقاً لقواعد الطيران الدولية عند محاولة الطائرات الأمريكية الاقتراب من الحدود الروسية”.

وأكدت الوزارة أن الحادثة ليست الأولى للاقتراب من الحدود الروسية من قبل طيران الناتو لأهداف التجسس في مناطق إجراء مناورات “قوقاز- 2016”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: