الأحد , فبراير 28 2021

توفيق عكاشة يطلب لقاء نتنياهو في تل أبيب

أشعل النائب بالبرلمان المصري توفيق عكاشة الجدل مجددا في مصر بعد العشاء الذي جمعه بسفير إسرائيل في القاهرة، معلنا أنه طلب مقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب.

وقال عكاشة، الجمعة، في تصريحات لصحف محلية “أنا مش خايف ومحدش هيقدر يقرب مني أو يسقط عضويتي، بالعكس ده أنا جايب خير هيعم على مصر بالجامد”.

وأضاف البرلماني المصري المثير للجدل “اتفقت مع السفير على مقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب، وأنا فعلتها قبل ذلك في 2010، وكنت عضوًا في مجلس الشعب وقتها، ومحدش أسقط عضويتي”.

وتابع “بعد أسبوعين سألتقي في منزلي، بثلاثة سفراء، الأميركي والإسرائيلي والإنجليزي”.

صحف إسرائيل ووسائل إعلامها اهتمت بالزيارة واحتفت بعكاشة ووصفته بأفضل وأشجع برلماني مصري، فيما قال عكاشة إنه تلقى دعوة لزيارة إسرائيل وأنه رتب مع السفير مقابلة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.

وقال عكاشة أيضا إنه “لا يخشى أحدا وأنه يفعل ما يراه في مصلحة بلاده ولايستطيع البرلمان أن يسقط عضويته”. حسب تعبيره.

فيما قال سليمان وهدان وكيل البرلمان المصري إن مجلس النواب سيحاسب عكاشة على لقائه بالسفير الإسرائيلي دون إذن من البرلمان خاصة أن اللائحة تنص على محاسبة النائب على ما يصدر منه من أى أفعال خارجة على البروتوكول والنظام العام للمجلس، مضيفا أن بعض النواب تقدموا ببيانات وطلبات احاطة لمحاسبة عكاشة.

من جانبه، قال البرلماني مصطفى بكري إن توفيق عكاشة تلقى دعوة لزيارة إسرائيل ومقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مضيفا أن عكاشة أخبر السفير الإسرائيلي أن الشعب المصري يعاني من انفصام الشخصية وطالبهم ببناء 10 مدارس في مصر وهو ما لن تقبله مصر بأي حال من الأحوال.

وأشار بكري إلى أن تحالف من نواب الكنيست التابعين لكتلة بنيامين نتنياهو سيوجهون دعوة رسمية إلى عكاشة لزيارة اسرائيل والقاء كلمة في الكنيست باعتباره نائبا في البرلمان المصري، وبكونه أهم الشخصيات التي تعمل على توطيد العلاقات بين مصر وإسرائيل.

وقال بكري لـ”العربية.نت” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب مقابلة السفير الإسرائيلي لمعرفة ما دار بينه وبين عكاشة في اللقاء الذي جرى بينهما.

وشعبيا، تقدم عدد كبير من أبناء دائرة عكاشة بطلبات للبرلمان لإسقاط عضويته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: