الأحد , نوفمبر 29 2020

العراق..العبادي يأمر بالإسراع في إعادة نازحي الفلوجة

 أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الوزارات والدوائر والجهات ذات العلاقة للاسراع بتقديم المزيد من الجهود لاعادة النازحين الى الفلوجة.

وذكر بيان لمكتب العبادي أن رئيس الوزراء “وجه الوزارات والدوائر والجهات ذات العلاقة للاسراع بتقديم المزيد من الجهود وتوفير كل المستلزمات الضرورية لاعادة النازحين الى الفلوجة بعد تحريرها”.
جاء توجيه العبادي بعد الزيارة التي قام بها الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وليز كراندي مسؤولة مجموعة دعم الاستقرار الدولية بطلب من العبادي وعقدهم اجتماعات هناك مع المحافظ وقائم مقام الفلوجة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة والقضاء بحضور القادة الامنيين بالاضافة الى زيارتهم لعدد من المشاريع والاحياء.
ولفت البيان إلى أن العلاق نقل توجيهات العبادي “بضرورة تأمين متطلبات عودة اهالي الفلوجة والعزم على تامين مستلزماتها مع كل الصعوبات المالية التي تواجه بلدنا”.
وأضاف، أنه “تم توجيه وزارات الاعمار والبلديات بارسال المزيد من الاليات والعجلات لاستكمال عمليات رفع الانقاض وتنظيف الشوارع وباسرع وقت بالاضافة الى استمرار كوادر وزارة الكهرباء بجهودهم لاعادة التيار الكهربائي مع عودة العوائل النازحة”.
اما بالنسبة لمشروع ماء الازركية الذي يوفر احتياجات المدينة من الماء الصافي فان مجموعة الاستقرار ستتبناه ويبدأ العمل به قريبا وهناك اجراءات للبدء بضخ الماء عبر حلول اخرى مع عودة العوائل، بحسب البيان.
كما ستقوم الامم المتحدة بدءاً من الاسبوع المقبل بتاهيل ١٢ مدرسة فضلا عن جهد من وزارة التربية بتاهيل عدد اخر من المدارس واعادة تاهيل الجسر الحديدي الى جانب المشاريع الاخرى في مجالات التربية والصحة والماء والتنظيف.
وأشار البيان إلى أنه تم التوجيه بتوفير الوقود لارسال المزيد من المعدات والمكائن والسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: