السبت , فبراير 27 2021

مصر تضبط 31 رأساً من الأبقار مهربة من ليبيا

شنت مديرية أمن مطروح المصرية حملة للتصدي إلى تهريب الماشية والأغنام عبر الحدود من دولة ليبيا المجاورة إلى مطروح حفاظًا على الثروة الحيوانية ورصد الماشية المحتمل إصابتها بالحمى القلاعية.

وقال اللواء هشام لطفي مدير أمن مطروح إنه تم إقامة عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة لرصد وضبط أي من الماشية التي يشتبه في إصابتها.

كما تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والوقائي والمجازر والرعاية وتوزيعهم على الأكمنة الثابتة والمتحركة لضبط أي منها للمحافظة على حياة المواطنين ولعدم تهديد الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أنه تمكنت الكمائن الأمنية أمس الجمعة من ضبط 31 رأسًا من الأبقار محملة داخل 3 سيارات نقل وتم حجزهم لتأكد خلوهم من الأمراض والحمى القلاعية؛ حيث تمكن الكمين الأمني المتمركز بنقطة التفتيش الأمنية بالكيلو 20 بمطروح بمشاركة اللجنة البيطرية المشكلة من ضبط السيارة رقم (1573 ب ق س) قيادة “ع ع ح”، 28 سنة، سائق، ومقيم القصر المحمودية البحيرة محملة بـ5 رؤوس ماشية أبقار مهربة من ليبيا.

وبسؤال قائد السيارة أقر أنه يعمل سائق وأن الماشية ملك “س ع س ع”، تاجر مواش مقيم بسنتواي المحمودية البحيرة، وبسؤال مالكها أقر أنه قام بشرائها من مدينة مطروح متجهاً بها إلى بلدته لبيعها.

كذلك تمكنت وحدة قسم شرطة النجيلة غرب مطروح من ضبط السيارة رقم 5713 ج ه س قيادة “ج ع ع”، 41 سنة، سائق ومقيم عزبة القطراني براني محملة بعدد 14 رأس ماشية، والسيارة رقم (5871 ج ه س)، قيادة “م م ع”، 39 سنة، سائق ومقيم بذات العنوان محملة بعدد 12 رأس ماشية.

وبسؤال قائدي السيارتين قررا أنهما قاما بجلب تلك الماشية من دولة ليبيا لتوصيلها إلى “أ ح خ”، والمقيم سكناً بمنطقة النجلة البحرية، وبالكشف الطبي المبدئي من مفتشي الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري بمطروح تبين أن الماشية المضبوطة هي أبقار وسلالتها سوداني عجول إناث وتبين أنها خالية من ثمة أمراض.

وتم حجز الماشية المضبوطة بوضعهم بالحجر البيطري بمجزر مطروح الآلي التابع لمديرية الطب البيطري على ذمة سحب عينات منها وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من إصابتها بالمرض من عدمه، كما تم إخطار غرفة عمليات المحافظة ومديرية الطب البيطري بمضمون البلاغ لاتخاذ اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: