الثلاثاء , مارس 2 2021

اليوم : نهائيات الرجال بمونديال الخماسي الحديث بالقاهرة

تقام اليوم، السبت، فعاليات الدور النهائي من مسابقات الرجال لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث “المرحلة الأولى” المقامة على ملاعب استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير الجاري، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

نجح الرباعي المصري “عمرو الجزيري – إسلام حامد – عمر الجزيري – ياسر حفني”، في التأهل للنهائيات رفقة 32 لاعبا، عقب خوض فعاليات الدور قبل النهائي أول أمس الأربعاء، على أن تختتم البطولة الأحد بإقامة منافسات زوجي المختلط.

يشارك في البطولة 103 لاعبين و88 لاعبة و115 إداريا يمثلون 38 دولة وهم “أفغـانسـتان والأرجنتيـن وأسـتراليـا والنمسـا وبيـلاروسـيا والبرازيـل وكنـدا وشـيلــى والتشـيك وفنلنـدا وفرنسـا وألمـانيـا وإنجلتـرا واليـونــان وجواتيمـالا والمجـر والهنــد وأيرلنـدا وإيطاليـا واليـابــان وكازخسـتان وكـوريــا الجنوبية ونيجريا وكيـرجسـتان ولاتفيـا ولبنــان وليتـوانيـا والمكسـيك وبلغاريا وبـولنـدا وروسـيا وجنـوب أفريقيـا وأسـبانيـا وسـويسـرا وتركيـا وأوكرانيـا وأمريكـا بالإضـافـة إلـى مصـر الدولـة المنظمـة”.

توجت الألمانية “لينا تشوني بورن” المركز الأول والميدالية الذهبية عقب حصولها على مجموع نقاط 1353، كما حصلت مواطنتها “أنيكا شليو” على المركز الثاني والميدالية الفضية عقب حصولها على 1345 نقطة، فيما جاءت الفرنسية “أيلو دي كلوفيل” فى المركز الثالث برصيد 1338 نقطة.

تعد البطولة أولى مراحل الست بطولات الكبرى في عالم اللعبة، التي تساعد اللاعبين على تحسين ترتيبهم العالمي قبل صدوره في أول يونيو المقبل، علمًا أن اتحاد اللعبة المصري يستهدف التأهل للأولمبياد البرازيل بـ4 لاعبين بواقع لاعبان ولاعبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: