الإثنين , نوفمبر 30 2020

نادر نور الدين يكتب …..وزير التموين الجديد يعرض على رئيس الوزراء السماح بدخول التعاقدات القديمة لقمح الإرجوت المتعاقد عليه

وزير التموين الجديد يعرض على رئيس الوزراء السماح بدخول التعاقدات القديمة لقمح الإرجوت المتعاقد عليه إلى البلاد!!!!
مابين قرار السماح بدخول القمح المحتوي على فطر الإرجوت بنسبة 0.05% وقرار منعه قامت وزارة التموين بقيادة خالد حنفي بالتعاقد على 840 ألف طن من القمح المصاب بالإرجوت!! تصوروا!!!، وطبقا للمناقصة المطروحة لا يمكن رفض هذه الكميات لأن المناقصة نصت على أحتواء القمح على الإرجوت بنسبة 0.05% وإلا دفعنا تعويضات … وأيه الحل؟؟!!
أولا:- أن ننتظر وصول الشحنات إلى المواني المصرية وتحليلها فإذا ما أحتوت على نسب أعلى من 0.05% من الإرجوت فسيتم رفضها بلا حرج ولا غرامات دولية ويكون الأمر مريح لمصر.
ثانيا: إذا كانت النسبة في شحنات القمح الواردة في الحدود المسموح بها من الفطر فيمكن للدولة أن تعرض تحملها لتكاليف الغربلة والتنقية للقمح الواصل بفصل حبيبات القمح المحتوية على هذا الفطر المتحجر على أن تتم عملية الغربلة في مواني وصول الشحنات أو في أقرب منطقة صحراوية لمنع مرور الشاحنات وسط الأراضي الزراعية المصرية وسرسبة القمح منها إلى الأراضي الزراعية … عملية الغربلة على نفقة الدولة تصبح هي الحل الوحيد لمنع دخول القمح إلى مصر وإلى عدم إختلاطها بالزراعات المصرية.
شفتم إزاي أن التموين علم كبير وأن التخصص ينفع الدولة أولا!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: