الأحد , مارس 7 2021

محسن عليوه يكتب ….الإعلام العمالى

إن الدور الذى يقوم به الإعلام يعمل على تشكيل وجدان الأمم والشعوب فبصدقه ومصداقيته تعلو الأمم وتزدهر الشعوب ولا سيما الإعلام العمالى إذ أنه الأخطر فى هذه المرحلة الهامة والخطيرة من مراحل تاريخ مصر المعاصر .
وللإعلام العمالى دور هام جداً حيث يعنى تزويد جماهير العمال بمصادر العلم والفكر والمعرفة ونشر أكبر قدر من المعلومات بين جموعهم كما أنه يمكن إعتبار الإعلام السلطة الرابعه  فى المجتمعات ، وهو الوسيلة الأهم فى إحداث التغيير فى المجتمعات العمالية فله أهمية فى نشر الثقافة وترسيخ المبادئ والقيم ، أما أهم الأدوار التى يقوم بها الإعلام كعنصر فاعل ، فإنه له القدرة على توجيه كل شرائح المجتمع ويساعد على رفعة المجتمع ونهوضه وإمداد المجتمع العمالى بالمعلومات الصحيحة عن كل ما يتعلق بدور العامل فى المجتمع ، و الإعلام قادر أيضاً على أن تقديم برامج تُزيد من القدرة الإنتاجية للعاملين وتعميق الوعى الفردى لأهمية المجتمع والتعاون فى بنائه .
وللإعلام العمالى دور هام فى الحفاظ على الحقوق والمكتسبات العمالية ، وكما أن هناك الإعلام الهادف البناء الذى يقوم بدوره فى ذلك على الوجه الأكمل ، فهناك الإعلام الإثارى الذى يهدف الى التهييج ولا ينظر الى ما تمر به البلاد من ظروف حرجة تتطلب توحيد الرؤية للوصول الى الهدف الأسمى وهو إعلاء قيمة الوطن والعمل على رفعته .
ولكنه اعلام له اهداف ومنافع خاصة وهذا النموزج متواجد فى كل قطاعات الدولة يثير المشاكل ويبحث عن الأخطاء دون تقديم حلول لأى مشكلة من هذه المشاكل التى تواجه القطاعات التى يكتبون عنها.
انه اعلام يُثير أكثر مما يعمل على تهدئة الأجواء وتثقيف العمال للقيام بدورهم فى رفع راية الوطن .
ومن هنا وجب تقديم التحية والتقدير لكل صاحب فكر وقلم حر شريف يسعى لتغليب المصالح العامة لمصر الغالية وأبنائها على المصالح الخاصة .
تحية لكل من ينظر الى الأمور بسمو النفس لا بدناءة الطبع فمصر العظيمة تنادى الشرفاء من أبنائها فلنحافظ معاً على أرض مصر وسمائها رجالها وشبابها جيشها وشعبها ولنكن دعاة بناء وتقدم لا دعاة هدم وتأخر .

محسن عليوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: