الخميس , ديسمبر 3 2020

مقتل 4 إرهابيين في غارات للمقاتلات التركية على مواقع “بي كا كا”

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي، اليوم، مقتل 4 إرهابيين في غارات جوية لسلاح الجو على مواقع منظمة “بي كا كا” الإرهابية جنوب شرقي البلاد وشمال العراق.

وقالت رئاسة الأركان، في بيان لها، إن مقاتلات حربية تابعة للقوات الجوية التركية نفّذت غارات جوية على مواقع الإرهابيين في منطقة “تشوكورجا” بولاية هكّاري، جنوب شرقي تركيا، ومنطقة “أوشين/باسيان”، شمالي العراق.

وأوضحت أن الغارات الجوية جاءت على خلفية معلومات استخباراتية تلقتها القوات التركية بخصوص مواقع المنظمة الإرهابية، مشيرة إلى أنها أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين.

ودأبت منظمة “بي كا كا” الإرهابية، على تنفيذ هجمات بين الحين والآخر، تستهدف مدنيين وعناصر الأمن، جنوبي، وجنوب شرقي البلاد، ما يستدعي قيام قوات الأمن والجيش التركي، بشن هجمات على مواقع التنظيم ردًا على هجماته.

من جهة أخرى، أعلنت رئاسة الأركان التركية، في بيان آخر لها، أن القوات المسلحة استهدفت هدفًا تابعًا لتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، بقذائف المدفعية الثقيلة المتمركزة على الشريط الحدودي، في إطار عملية “درع الفرات”.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: