الأحد , فبراير 28 2021
أخبار عاجلة

وزير الثقافة خلال زبارته الإسماعيلية : احتفالية كبرى في يوم الشهيد وتمثال للابنودي في أحد ميادين المحافظة

كتب : إبراهيم جابر إبراهيم

عقد الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، إجتماعا مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لبحث إستعدادات إقامة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة المقرر إقامته في أبريل المقبل،  خلال زيارته محافظة الإسماعيلية.

كما تفقد وزير الثقافة قصر ثقافة الإسماعيلية والمسرح الكبير وقاعات العروض، وشهد بروفات عرض مسرحية سور الصين المقرر عرضها بمسرح القصر، كما التقى بعدد من أعضاء الفرق الفنية التى تمارس أنشطتها فى القصر.

كما بحث مع محافظ الإسماعيلية تجهيزات وضع تمثال الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي في أحد ميادين المحافظة.

كما وعد ببحث عودة مهرجان الاسماعيلية للفنون الشعبية الذي توقف منذ عام 2010.

وأكد النمنم دعمه لإقامة احتفالية كبرى في ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، الموافق 9 مارس المقبل، مشيرا إلى أن أرض الإسماعيلية ارتبطت بقصص كفاح وطنية عظيمة.

وقال إن الإسماعيلية ستشهد إقامة عدد كبير من الفعاليات الفنية والثقافية لتكون منارة تنوير ثقافية وفنية، مشيرا إلى إقامة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة هذا العام، مؤكدا دعمه إقامة أي مهرجانات فنية وفعاليات ثقافية على ضفاف قناة السويس.

وكان وزير الثقافة شارك  برفقة وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قناة السويس ومفتى الجمهورية في إفتتاح مسجد أبو بكر الصديق، أكبر مساجد محافظة الإسماعيلية بعد أعمال التطوير والتجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: