الخميس , مايو 13 2021

هيلاري كلينتون تفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في كارولينا الجنوبية

فازت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، على منافسها بيرني ساندرز، بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية.

وقالت “CNN”، إن “كلينتون فازت بالانتخابات”، مشيرة على أن منافسها السيناتور بيرني ساندرز، قد هنئ كلينتون، بفوزها بالانتخابات التمهيدية، وفي اقرب وقت ستلقي كلينتون “خطابا بفوزها”.

ونقلت عن ساندرز قوله، “أهنئ كلينتون بفوزها في ولاية كارولينا الجنوبية، مشيرا إلى أن محطة كارولينا تأتي قبل يوم واحد فقط من “الثلاثاء الكبير”، الذي سيشهد انتخابات تمهيدية في 12 ولاية.

وبعد أسبوع فقط من فوز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في كارولاينا الجنوبية، يأتي دور الديموقراطيين في الولاية نفسها، حيث كان 55 % من الناخبين في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية لعام 2008 من السود.

وتتصدر المرشحة الديموقراطية السباق لجمع عدد المندوبين المطلوب لنيل ترشيح الحزب، بعد فوزها في اثنتين من الولايات الثلاث التي نظمت حتى الآن انتخابات تمهيدية، مع فوزها في أيوا بفارق ضئيل وفي نيفادا.

وتجوب هيلاري وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون وابنتهما تشيلسي أرجاء الولاية مع التركيز على الكنائس والجامعات التي تلقى أقبالا من السود، مرددين الرسالة ذاتها، وهى “هيلاري كلينتون هي المرشحة الوحيدة التي تملك برنامجا متكاملا من اجل (أسقاط الحواجز) التي تمنع الأقليات من الازدهار داخل المجتمع الأمريكي”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: