الخميس , يونيو 17 2021

قرأءه في صحف السبت

النائب كمال أحمد يضرب توفيق عكاشة بـ”الجزمة” فور دخوله البرلمان
رغم ضربه بـ”الجزمة” تحت قبة البرلمان، للقاءه السفير الإسرائيلى فى منزله، رد نائب التطبيع توفيق عكاشة، على سؤال حول إمكانية زيارته للكنيست الإسرائيلى، قائلا: “هروح أى مكان وهتحالف مع الشيطان”، فى تحد سافر لمشاعر المصريين، التى باتت تتقد غيظا من افتكاسات وتجاوزات “نائب التطبيع”.
تصدر خبر ضرب النائب كمال أحمد لتوفيق عكاشة بالحذاء اليوم الأحد، اهتمام الإعلام الإسرائيلى، حيث احتل الخبر العنوان الرئيسى للموقع الإلكترونى لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية. وعلقت الصحيفة أنه على الرغم من توقيع كلا من مصر وإسرائيل لاتفاقية سلام، لكن من يقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل فإنه سيكون محلا لتلقى سهام النقد، ومنها الضرب بالحذاء. ودافعت الصحيفة عن توفيق عكاشة بالقول أن النائب تلقى انتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية بعد لقاءه السفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن، إلى أن وصل الأمر إلى الضرب بالحذاء اليوم تحت قبة البرلمان. وفى الموقع الإلكترونى الرسمى لإذاعة الجيش الإسرائيلى، علق الموقع أن النائب توفيق عكاشة رشق اليوم بالحذاء، لسبب واحد هو التطبيع مع إسرائيل، موضحة أن “عكاشة” لم يرتكب جرما سوأ من أنه التقى السفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن.
هذيان توفيق عكاشة على شيزلونج الطب النفسى.. أطباء يفسرون الملامح الخفية لشخصية نائب التطبيع: مضطرب ونرجسى يعشق الظهور ويحب الاستعراض.. ويروج لمزاعم باعتبارها حقائق.. وإصابته بالهوس “احتمال كبير
تأتى “واقعة الجزمة” للنائب كمال أحمد عن دائرة العطارين بالإسكندرية، استكمالا لرحلته النضالية فى تاريخ البرلمانات المصرية، التى جاءت ردا على لقاء النائب توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى. واتخذ “كمال أحمد” عدة ألقاب فى تاريخه السياسى من بينها “شيخ البرلمانيين” و “عميد البرلمانيين”، حيث كانت أول تجربة برلمانية له فى عام 1976 ثم عاد للمشهد البرلمانى فى عام 2000 و 2005 و 2012 و 2015 . و يعد للنائب ” كمال أحمد ” عدة مواقف برلمانية شهيرة ، أولها واقعة “البيضة” حينما رفعها لمحمد أنور السادات فى 1976 ردا منه على غلاء الأسعار، وكان أول المعارضين لاتفاقية ” كامب ديفيد والكويز”، ولم يحالفه الحظ بانتخابات 1979 واعتقل ” أحمد” فى 5 سبتمبر عام 1981 مع العديد من المثقفين أمثال محمد حسنين هيكل، وفؤاد سراج الدين، وفتحى رضوان، وفؤاد مرسى، وإسماعيل صبرى عبد الله، ومحمد حلمى مراد، وعادل عيد، وعصمت سيف الدولة، وعبدالفتاح حسن، وصلاح عيسى، وأبو العز الحريرى وعبد العظيم المغربى. وقدم النائب كمال أحمد ، خلال مسيرته البرلمانية أكثر من 212 طلب إحاطة وسؤالًا واستجوابًا، وبعد نائب الإسكندرية من مواليد 1941، وحصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الإسكندرية عام 1963. ولم يخلو برلمان ” 2016 ” من مواقف “كمال أحمد” الشهيرة ، حيث تقدم النائب بعد أول ثلاثة أيام من انعقاد الدورة البرلمانية باستقالته، مبررا ذلك بأنه يعود لأسباب صحية، ولكن هيئة المكتب رفضت استقالته، كما تنافس النائب البرلمانى ، ليحل فى المرتبة الثالثة خلف الدكتور على عبدالعال الذى حصل على 401 صوت، وعلى المصيلحى الذى حصل على 110 أصوات، بينما حصل كمال أحمد على 36 صوتًا. وجاءت آخر مواقفه اليوم، الأحد، بعد ضربه “توفيق عكاشة ” بـ”الجزمة” بالجلسة العامة بالبرلمان، بعد لقائه السفير الإسرائيلى.
نبيل العربى يعلن تركه الأمانة العامة للجامعة العربية أول يوليو 2016.. ومصر تبدأ مشاورات اختيار البديل.. أبو الغيط المرشح الأوفر حظاً وسامح شكرى “احتياطى”.. القاهرة تحاول حسم الاختيار قبل نهاية مارس
كشف المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدم بمرشح مصرى جديد ذى ثقل وخبرة دبلوماسية كبيرة إلى الملوك والرؤساء والقادة العرب لشغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربى، وأن مشاورات رفيعة المستوى تجرى حاليا للحصول على الدعم العربى للمرشح المصرى. وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأنه سيتم الإعلان عن المرشح المصرى خلال الأيام القادمة عقب استكمال المشاورات اللازمة، معربا عن أمله فى أن يحظى الترشيح المصرى بالدعم العربى المطلوب، تمهيدا لاستكمال الجامعة العربية مسيراتها نحو تحقيق التضامن العربى المنشود وحماية الأمن القومى العربى فى مواجهة التحديات الكبيرة القائمة.
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من المنتظر أن يصدر قرار بتسمية الحكومة قبل أن تقدم برنامجها لمجلس النواب. وأوضحت المصادر أن قرار رئيس الجمهورية بتسمية الحكومة سيكون قبل أيام من أن تتقدم الحكومة ببرنامجها لمجلس النواب الذى رجحت المصادر أن يكون منتصف شهر مارس القادم بعد انتهاء مجلس النواب من تشكيل لجانه الداخلية أو تشكيل لجنة مؤقتة من الممكن أن تتولى دراسة برنامج الحكومة.
وصل فى تمام الواحدة ظهر اليوم، الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسى، العاصمة اليابانية طوكيو، فى زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام.
وثيقة لندن لاتفاق الإخوان وداعش على تشكيل قوة عسكرية..التنظيم الدولى يلجأ إلى تنظيمات إرهابية بعد تأكده من اهتزاز الجماعة فى العالم..الوثيقة تحدد خريطة طريق لمصر وسوريا والعراق
نفى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، صحة الأخبار المتعلقة بتغيير مسار السفن العابرة لقناة السويس.
هشام رامز يعود للمشهد الاقتصادى مرة أخرى نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوا منتدبا للبنك التجارى الدولى.. ومصادر: انتهت أمس فترة حظر تولى المناصب لمحافظ البنك المركزى السابق وفقًا لـ”قانون تضارب المصالح”
قال الدكتور مجدى عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء، والمستشار الأكاديمى لمفتى الديار المصرية، إن دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتى أطلقها فى مسرح الجلاء، خلال مؤتمر استراتيجية التنمية المستدامة، “جائز” وهى مبادرة “صبح على مصر بجنيه”، حيث إنها أطلقت لسد حاجات محدودى الدخل ومادام أنها ستعود بالنفع عليهم، فهناك من يرى ويتوسع فى مصرف “فى سبيل الله” أنها تجوز حتى من الزكاة.
عقد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية قران النقيب هيثم عماد طه من قوات الأمن المركزى بشمال سيناء الذى يعالج بلندن إثر إصابته على أرض الفيروز على الآنسة مى عصام عبر خاصية الفيديو التفاعلى بمسجد الشرطة بصلاح سالم بحضور وزير الداخلية وقيادات الوزارة. شارك والد البطل فى عقد القران بالوكالة عن ابنه الذى يعالج بالخارج، فيما شارك البطل حضور عقد القران من خلال خاصية الفيديو التفاعلى.
غادر مطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، المستشار أحمد الزند، وزير العدل، متوجها إلى الكويت على رأس وفد قضائى رفيع المستوى فى زيارة تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها نظيره الكويتى المستشار يعقوب عبد المحسن الصانع وزير العدل لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين. ويوقع المستشار الزند ونظيره الكويتى اتفاقية للتعاون القضائى بين البلدين تتضمن التعاون فى المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية، وكذلك نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية من رعايا كلا البلدين لتنفيذ العقوبة فى الموطن الأصلى للمتهم. 
اتفاقيات “الكهرباء” مع اليابان التى سيوقعها الرئيس خلال زيارته.. مصدر: توقيع 9 مذكرات تفاهم باستثمارات 10 مليارات دولار..منها محطة “شمسية” بقدرة 20 ميجا وأخرى بخارية بـ”قنا” و4 محطات فحم
المجلس”المصرى اليابانى”:771 مليون دولار حجم استثمارات اليابان فى مصر..إبراهيم العربى: حجم الاستثمار ضئيل ونسعى لزيادته من خلال زيارة الرئيس..ويؤكد: المستثمرون اليابانيون أبدوا رغبتهم بالاستثمار فى مصر
تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنية فى السوق الموازية (السوداء) صباح اليوم الأحد، أولى تعاملات الأسبوع بقيمة 3 قروش ليسجل 9.17 جنيه للبيع، و9.25 جنيه للشراء. وتوقع الخبراء معاودة ارتفاعه مرة أخرى على خلال الأسبوع الجارى، مشيرين إلى أن التراجع الحالى سببه هو أول تعاملات الأسبوع وبداية فتح الأسواق كبداية لتقرب وضع السوق. 
قرر مجلس النواب غلق باب المناقشة فيما يخص لقاء نائب التطبيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، بالسفير الاسرائيلى وإحالته إلى لجنة خاصة للتحقيق معه، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الأحد، وبدأ مجلس النواب استكمال مناقشة باقى مواد مشروع اللائحة الداخلية للمجلس بدءا من المادة 24 الخاصة بتشكيل اللجنة العامة للمجلس.
انتهى مجلس النواب على مدى جلستيه الأولى والثانية من مناقشة وإقرار 90 مادة من مشروع اللائحة الداخلية، بينما تم تأجيل مناقشة المادة 37 الخاصة بعدد اللجان النوعية، والمادة 44 المتعلقة باختصاصات اللجان، وأحال المجلس المادة 75 للجنة إعداد مشروع اللائحة نظرًا لوجود شبهة عدم دستورية فيها.
الصحافة الإسرائيلية: واشنطن توافق على رفع معونة إسرائيل العسكرية لـ4 مليار دولار سنويا.. الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات على اقتحام قطاع غزة.. صادرات السلاح الإسرائيلى فى عام 2014 بلغت 15 مليار دولار
أمرت نيابة دار السلام حبس الفنانة غادة محمد محمد إبراهيم، وشهرتها غادة إبراهيم، بتهمة إدارة مسكنها لأعمال منافية للآداب، 4 أيام على ذمة التحقيقات. كما قرت النيابة عرض المتهة على الطب الشرعى لبيان تعاطيها المخدرات من عدمه.
تقرير مفوضى الدولة لصالح أبو تريكة.. محامى اللاعب: التقرير أوصى بقبول دعوى إلغاء التحفظ على أموال شركة موكلى.. البلاغ منذ 2014 ولا نعلم سر تحريكه حالياً ولجنة حصر الأموال اغتصبت اختصاص القضاء
نجاة مدير أمن شمال سيناء من تفجير إرهابى.. استشهاد نقيب شرطة أمام منزله.. وإصابة ضابط وشرطى فى انفجار عبوة ناسفة
تنتظر اتفاقية قرض البنك الدولى الذى وقعت عليه الحكومة المصرية والمؤسسة الدولية فى 19 ديسمبر الماضى بقيمة مليار دولار، موافقة مجلس النواب، وهو مبلغ قد يسهم فى احتواء أزمة العملة الصعبة الذى دفعت الدولار إلى مستويات قياسية أمام الجنيه المصرى خلال الآونة الأخيرة. وكان من المنتظر الحصول على القرض الذى يمثل الدفعة الأولى من قرض بإجمالى 3 مليارات دولار مخصصة لدعم الموازنة المصرية خلال 3 سنوات، قبل نهاية العام الماضى، لكن يبدو أن السلطة التنفيذية قررت إلقاء الكرة فى ملعب البرلمان لتفادى تكرار سيناريو قانون الخدمة المدنية الذى وضع الحكومة فى مأزق كبير بعد رفضه بأغلبية ساحقة من قبل مجلس النواب. وتلقت مصر فى مطلع يناير قرض بقيمة 500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى، يمثل الشريحة الأولى من قرض بإجمالى 1.5 مليار دولار لدعم الموازنة خلال 3 سنوات، وتم ذلك دون موافقة من مجلس النواب، لأن الرئيس وقتها كان يمتلك السلطة التشريعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: